TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة بالسوق السعودية (فيديوجراف)

اليوم.. بدء تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة بالسوق السعودية (فيديوجراف)
متعاملون بسوق الأسهم السعودية

الرياض ـ مباشر: يشهد سوق الأسهم السعودية، اليوم الاثنين 4 يوليو / تموز، إطلاق وبدء تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة، حيث يمكن للمستثمرين تداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة على 10 شركات مدرجة كأصول أساسية لها.

وأعلنت تداول السعودية، في وقت سابق، عن نيتها إطلاق العقود المستقبلية للأسهم المفردة، التي ستتم مقاصتها من قبل شركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة"؛ اعتباراً من 4 يوليو / تموز 2022.

وأوضحت تداول السعودية، أن العقود المستقبلية للأسهم المفردة تعد ثاني منتج يتم طرحه في سوق المشتقات المالية السعودية، حيث ستتم مقاصتها من قبل شركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة". 

وأشارت إلى أن الشريحة الأولى التي سيتم إطلاقها من العقود المستقبلية للأسهم المفردة ستكون بناءً على الشركات المدرجة التالية: مصرف الراجحي، أرامكو السعودية، البنك الأهلي السعودي، مصرف الإنماء، سابك، إس تي سي، كيان السعودية، الشركة السعودية للكهرباء، المراعي، ومعادن.

واختيار الأسهم التي تتخذها العقود المستقبلية للأسهم المفردة كأصل أساسي لها من أكبر الشركات المدرجة وأكثرها سيولة في تداول السعودية؛ وذلك بناءً على قائمة من المعايير التي تهدف إلى ضمان توافر السيولة لتلبية متطلبات السوق، والحفاظ على نزاهة السوق، وتمكين الإدارة الفعالة للمحافظ الاستثمارية.

وقالت تداول السعودية إنه مع طرح العقود المستقبلية للأسهم المفردة، ستعمل على التوسع في سوق المشتقات المالية؛ لتغطي المزيد من المنتجات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مباشر كابيتال تطلق صندوق "كاش مباشر" لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

تدفقات المستثمرين الأجانب في الأسهم السعودية تقفز 174% بالنصف الأول من 2022

السوق السعودي..92.45 مليون دولار صافي شراء للأجانب خلال أسبوع..وارتفاع الملكية