TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: ما يتم في مصر من عند الله وهو حلم.. ونعمل على كامل مستوى الدولة

السيسي: ما يتم في مصر من عند الله وهو حلم.. ونعمل على كامل مستوى الدولة
السيسي: ما يتم في مصر من عند الله وهو حلم.. ونعمل على كامل مستوى الدولة

 

القاهرة- مباشر: قال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال لقائه عددا من الإعلاميين أثناء افتتاحه محطة عدلي منصور المركزية التبادلية- إن ما مرت به الدولة خلال الأعوام الماضية خاصة في 2011 كان له تأثير كبير جدا على كل شيء ، وبالتالي الدولة خلال السنوات التسع بدأت تتعافى وتتجاوز الأزمات في وقت قليل.

وبشأن جولات الرئيس والمواقف الموحدة بين الدول العربية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي "إن هناك قضايا في المنطقة .. قضايا مشتركة منها القضية الفلسطينية وقضايا أخرى ومنها أمننا القومي.. لابد من التوافق عليها ويصبح لنا صوت واحد مع خصوصية كل دولة وظروفها"، لافتا إلى أنه تم الاتفاق اتفقنا على أن يبقى لنا توجه وتصور واحد نتفق عليه بيننا وبين بعضنا".

وبشأن الاستثمار قال الرئيس السيسي إنه عندما تتحول آليات العمل للتنفيذ على أرض الواقع تأخذ وقتا حيث يتم تشكيل لجان مشتركة أو لجان من دول الخليج سواء كان في المملكة السعودية أو دولة الإمارات أو دولة الكويت أو قطر، حيث أننا نطرح عليهم طريقتنا في الاستثمار ونطرح عليهم الموضوعات التي من الممكن الاستثمار بها وبالتالي يقومون بإرسال لجانهم من أجل أن يروا ما تم عرضه من جانبنا .. في حال التوافق مع رؤاهم نتحرك ويكون هناك استثمار سواء خاص بهم أو استثمار مشترك.

وأوضح أنه تم خلال الفترة الماضية عمل حجم ضخم جدا من المشاريع وبالتالي نقول للأشقاء أن ما يريد أن يدخل ويشارك بنسبة أو يدير الموضوع كله نحن لا يوجد لدينا مانع.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الأزمات العالمية سواء أزمة جائحة كورونا أو الأزمة الأخرى هي أزمات طاحنة على دول العالم ومصر ضمن العالم.

وأوضح أن الدولة تحاول بقدر الإمكان توفير السلع الأساسية وعدم تحريك سعرها كثيرا، مشددا على أن مصر تبذل جهدا كبيرا في التشغيل حتى يتمكن العاملين في تلك المشروعات من توفير أموالهم.

وأضاف "أنه في حال تم عمل انكماش شديد في الدولة وإعطاء سلع تموينية زيادة وهو تصور يمكن عمله ولكنه تصور مؤقت لا يبني دولة".