TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك البحرين للتنمية يوقع مذكرة تفاهم لدعم الأعمال وتمويل الصادرات

بنك البحرين للتنمية يوقع مذكرة تفاهم لدعم الأعمال وتمويل الصادرات
بنك البحرين للتنمية يوقع مذكرة تفاهم لدعم الأعمال وتمويل الصادرات

 

مباشر: وقع كل من "صادرات" البحرين وبنك البحرين للتنمية مذكرة تفاهم لتوفير مزيد من الخيارات والدعم الخاصة بخدمات تمويل الصادرات للأعمال في مملكة البحرين.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية على هامش تدشين خطة مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (المحدثة 2.0) للأعوام (2022- 2026) بحضور زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة، رئيس مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الأحد.

وقعها من جانب بنك البحرين للتنمية الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية ة دلال الغيص، فيما وقعها من جانب صادرات البحرين الرئيس التنفيذي ة صفاء شريف عبدالخالق.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز النمو على مستوى عالمي للأعمال التجارية في مملكة البحرين ودعم أنشطة التصدير من خلال منح عملاء صادرات البحرين معدل تفضيلي في الحصول على التمويل.

ويعتبر توفير تمويل الصادرات نوعاً مهماً من تمويل التجارة حيث يوفر للمصدّرين الدعم اللازم لتحسين خطوط الإنتاج والتسليم وتعزيز قدرتهم التنافسية في الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن صادرات البحرين نجحت – منذ تأسيسها – في تسهيل تصدير 59 من المنتجات والخدمات في أحد عشر قطاعاً مختلفاً بقيمة تزيد عن 184 مليون دولار أمريكي إلى 60 سوقاً دولياً؛ تشمل دول مجلس التعاون وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.