TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "برغرايززر" يقرون زيادة رأسمالها 40% بمنح أسهم مجانية

مساهمو "برغرايززر" يقرون زيادة رأسمالها 40% بمنح أسهم مجانية
فرع تابع لشركة مطاعم بيت الشطيرة للوجبات السريعة "برغرايززر"- أرشيفية
برغرايززر
9520
26.76% 11.70 2.47

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة مطاعم بيت الشطيرة للوجبات السريعة "برغرايززر"، والتي عقدت مساء يوم الخميس الموافق 30 يونيو/ حزيران الماضي، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 40% من 25 مليون ريال إلى 35 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وقالت "برغرايززر"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن الزيادة تتم برسملة 10 ملايين ريال من الأرباح المبقاة، مبينة أنه سيتم منح المساهمين سهمين مقابل كل 5 أسهم مملوكة؛ وبالتالي يرتفع عدد الأسهم من 2.5 مليون سهم إلى 3.5 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أن التوصية تهدف إلى مواكبة نمو الشركة وتوسع أعمالها وتقوية مركزها المالي؛ لافتة إلى أن صدرت الموافقة على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وتكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفتت "برغرايززر"، إلى أن الجمعية وافقت على سياسة توزيع الأرباح، وإقرار ما تم توزيعه من أرباح على المساهمين عن النصف الأول من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021 بواقع 3.20 ريال وبنسبة 32% من قيمة السهم الاسمية.

وأقرت الجمعية بنوداً أخرى منها: تعديل بعض مواد النظام الأساسي، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية، وتقرير مراجع الحسابات، وإبراء ذمة الأعضاء عن عام 2021.

يذكر أن شركة تداول السعودية، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن تعليق تداول سهم شركة مطاعم بيت الشطيرة للوجبات السريعة في السوق ابتداءً من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 مساءً اليوم الأحد؛ وذلك بناءً على طلب الشركة وفقاً لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة؛ تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

وقالت "تداول"، إن فترة صيانة الأوامر ستبدأ الساعة 30: 11 صباحاً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "برغرايززر" بمنح أسهم مجانية

"برغرايززر" تعلن وصول عدد فروعها إلى 100 فرع بالسعودية

أرباح "برغرايززر" تتراجع 19% في 2021..وتوصية بزيادة رأس المال بأسهم منحة