TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: تسليم 6.7 ألف وحدة سكنية في دبي بالربع الأول 2022

تقرير: تسليم 6.7 ألف وحدة سكنية في دبي بالربع الأول 2022
عقارات في إمارة دبي

 

دبى – مباشر: قالت شركة "زووم بروبيرتي" إنه تم تسليم حوالي 6.7 ألف وحدة سكنية في سوق العقارات في دبي في الربع الأول من العام الجاري، بينما من المقرر تسليم 31 ألف وحدة أخرى خلال الفترة المتبقية من العام 2022.

وأضافت زووم بروبيرتي أن سوق العقارات في دبي يواصل تحقيقه نتائج واعدة، حيث أتم في مايو 2022 ما يقرب من 5440 صفقة، مما يدلل على نمو بنسبة 33 في المائة على أساس سنوي, وفقاً لبيان صحفى.

وأظهرت الإحصاءات ارتفاع متوسط الأسعار بنحو 11 في المائة، حيث أظهر قطاعا الشقق والفيلات نمواً بنسبة 9.5 في المائة و 19.8 في المائة على التوالي.

وحصدت مدينة محمد بن راشد جزءاً كبيراً خلال الربع الأول من 2022 من الوحدات التي تم تسليمها من إجمالي 6700 وحدة، حيث تم تسليم ما يقرب من 22 في المائة من إجمالي الوحدات التي يتضمنها هذا المشروع المتعدد.

وحققت دبي لاند والمدينة العالمية نسبتي 16 و 15 في المائة ليحتلا المرتبتين الثانية والثالثة على قائمة المناطق ذات أعلى عمليات تسليم خلال الربع الأول من العام، كما حظيت قرية جميرا الدائرية بنسبة فاقت الـ 10 في المائة من العمليات.

ويتوقع أن تواصل مدينة محمد بن راشد تفوقها وسيطرتها على عمليات تسليم المعروض من الوحدات وذلك من خلال تسليمها أكثر من ثلث الوحدات السكنية في دبي، تليها دبي لاند بنسبة 15 في المائة، ثم وسط مدينة دبي بنسبة 11 في المائة.

وستتولى مدينة محمد بن راشد تسليم الوحدات السكنية في دبي هذا العام بعدما أقدم المطورون على تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع لضمان اكتمالها في الوقت المناسب ومن ثم تسليمها، ما يعكس صورة إيجابية لمجريات الأحداث في السوق العقاري في دبي.

وشهد سوق العقارات في دبي أعلى عدد للمعاملات العقارية تم تسجيله في شهر مايو منذ أكثر من عشرة أعوام، بإجمالي نحو 6,652 معاملة بيع عقارية بقيمة 18.4 مليار درهم.

وأفاد المؤشر الرسمي لأداء المبيعات والإيجارات في دبي والذي أطلقته دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالتعاون مع بروبرتي فايندر، بأن في شهر مايو/آيار 2022 حقق ارتفاعاً كبيراً في عدد صفقات البيع بنسبة 51.60% ونحو 66.14% ارتفاع قيمة صفقات البيع، مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

انخفاض مؤشر التضخم المفضل للفيدرالي إلى 4.7% في مايو

مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 37 مليار درهم في أسبوع