TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. بدء تداول أسهم "إنفيكتوس للاستثمار" يتصدر الأحداث الأسبوعية بالإمارات

تقرير.. بدء تداول أسهم "إنفيكتوس للاستثمار" يتصدر الأحداث الأسبوعية بالإمارات
علم دولة الإمارات

مـالـك سلامة – مـبـاشـر: شهدت دولة الإمارات العديد من الأحداث الاقتصادية, ليتصدر إعلان أسهم شركة "إنفيكتوس للاستثمار" إدراجها ضمن سوق نمو, أهم الأحداث الاقتصادية خلال الأسبوع الماضي.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع السابق.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج وبدء تداول أسهم شركة "إنفيكتوس للاستثمار" ضمن سوق نمو.

وسيتم تداول أسهم شركة "إنفيكتوس للاستثمار" تحت رمز "INVICTUS" ورقم التعريف الدولي AEE010781227.

ويشار إلى أن "سوق نمو"، حل محل "السوق الثاني" في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من أبريل/نيسان الماضي، ويتيح للشركات الخاصة تعزيز قيمة علامتها التجارية والارتقاء بمعايير الحوكمة المؤسسية لديها.

وشهد الأسبوع الماضي موعد إعلان السعر النهائي لأسهم مجموعة "تيكوم", حيث انتهى الاكتتاب العام الأولي للمستثمرين المحترفين الأسبوع الماضي التي تم تخصيص 562.5 مليون سهم لها.

وبدأ فتح باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي العالمي يوم 16 يونيو/ الجاري لمجموعة "تيكوم"؛ لنحو 625 مليون سهم عادي تمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة؛ وذلك لإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي.

واكتملت عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهم مجموعة "تيكوم" التابعة لـ "دبي القابضة"، وتحديد السعر النهائي للسهم عند 2.67 درهم، أي عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب المستلمة 35.4 مليار درهم؛ مما أسفر عن تغطية إجمالية لكمية الأسهم المطروحة بأكثر من 21 مرة بحسب السعر النهائي.

وكشفت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية خلال الأسبوع الماضي عن أن عدد الشركات المساهمة الخاصة التي جرى قيدها لدى الهيئة والمدرجة بأسواق المال في الدولة بلغت نحو 14 شركة بمجموع رؤوس أموال 8.9 مليار درهم بنهاية العام الماضي 2021.

وخلال الأسبوع الماضي قالت شركة إعمار العقارية إن أميت جاين الرئيس التنفيذي للمجموعة، تواصل مع دائرة الهجرة في دلهي لفترة وجيزة جداً؛ رداً على استفسارات تتعلق بشكوى من عميل.

وأعلنت الأسبوع الماضي شركة "ألفا ظبي القابضة" عن زيادة حصتها في شركة "الدار العقارية"؛ لتصبح بذلك الشركة الأم لشركة الدار العقارية وتعزز مكانتها كأكبر مساهم استراتيجي فيها.

وأطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال الأسبوع الماضي، مشروع "دبي جلوبال" لترسيخ مكانة دبي الاقتصادية العالمية، عبر 50 مكتب ترويج تجارياً في القارات الخمس.

وأعلنت شما بن سهيل فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات، عن أول شاب إماراتي باشر مهمته المهنية في صندوق النقد الدولي بواشنطن؛ ضمن فريق النزاهة المالية.

وتعاونت شركة "الصير مارين" التابعة للشركة العالمية القابضة، مع شركة التصميم والابتكار الفرنسية SEAir""؛ لإطلاق مجموعة جديدة من العبَّارات عالية السرعة.

وأصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات تعميماً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك في الحكومة الاتحادية للعام 1443هـ.

وتبدأ عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك من يوم الجمعة 8 يوليو/تموز المقبل وحتى يوم الاثنين 11 يوليو/تموز 2022، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 12 من الشهر القادم.

وأعلنت مؤسسة الإمارات العامة للبترول عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن رفع أسعار البنزين بداية من شهر يوليو/تموز 2022.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 37 مليار درهم في أسبوع