تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيزيليس للتأجير التمويلي المصرية تدرس التوسع خارجياً في السعودية وأفريقيا

إيزيليس للتأجير التمويلي المصرية تدرس التوسع خارجياً في السعودية وأفريقيا
إيزيليس للتأجير التمويلي

أحمد علام - مباشر: قال أحمد الخولي العضو المنتدب لشركة إيزيليس للتأجير التمويلي - الذراع الاستثمارية لمجموعة السويدي - إن إيزيليس تستهدف التوسع خارج مصر ونتطلع لاختراق السوق السعودي والأفريقي خلال 2024.

وأوضح الخولي في تصريحات لـ"معلومات مباشر" على هامش مائدة مستديرة بمقر الشركة بالقرية الذكية، أن إيزيليس بصدد دراسة اختراق تلك الأسواق خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن السوق السعودي يعد أحد الأسواق الجاذبة للتوسع.

وقال العضو المنتدب، إن إيزيليس للتأجير التمويلي حققت حجم تمويلات خلال عام ونصف منذ بدء النشاط في يونيو 2021، نحو 1.3 مليار جنيه من خلال 190 عقداً لنحو 89 عميلاً.

وأضاف نستهدف الوصول بحجم التمويل الممنوح لنحو 2 مليار جنيه بنهاية 2022، ترتفع إلى 3.5 مليار جنيه في 2023، ونحو 5-6 مليارات جنيه في 2024.

وكشف الخولي، أن حجم التسهيلات الممنوحة للشركة من البنوك حالياً بلغت 1.6 مليار جنيه من خلال 14 بنكاً، كاشفاً أنه من المستهدف الوصول بحجم التسهيلات الممنوحة للشركة إلى 2.2 مليار جنيه بنهاية العام الجاري... نحن في مرحة التفاوض النهائي مع 5 بنوك جديدة للحصول على تسهيلات بنحو 600 مليون جنيه.

وكشف العضو المنتدب لشركة إيزيليس للتأجير التمويلي، أننا نتطلع لتنويع مصادر التمويل حيث نستهدف التفاوض مع عدد من الصناديق المتخصصة في تمويل المشروعات المرتبطة بالبيئة والطاقة المتجددة وصناديق خارجية وكذا الصناديق الموجهة لمشروعات محددة وذلك بنهاية العام المقبل.

وقال الخولي، إن إيزيليس للتأجير التمويلي بدأت برأسمال بقيمة 50 مليون جنيه ثم زاد إلى 100 مليون جنيه، ومن المستهدف زيادته إلى 150 مليون قبل نهاية العام الجاري 2022، ومن المستهدف وصوله إلى 200 مليون جنيه خلال العام المقبل.

وتابع العضو المنتدب، نستهدف إضافة نشاط التخصيم في سبتمبر المقبل... لدينا حالياً نشاط التأجير التمويلي، والتمويل العقاري، وبرامج الموردين، كما نستهدف تفعيل نشاط التأجير التشغيلي بحلول منتصف العام المقبل، كاشفاً أن إيزيليس تخطط لتنفيذ أول علمية توريق في عام 2023.

أضاف العضو المنتدب لشركة إيزيليس للتأجير التمويلي، أن الشركة تحولت إلى الربحية مع نهاية الربع الأول للعام الحالي 2022 بعد 9 أشهر من بدء النشاط.

وقال أحمد الخولي، إن سوق التأجير التمويلي في مصر سيشهد إعادة هيكلة بهدف خلق كيانات كبرى عبر صفقات للدمج والاستحواذ بين شركات القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تنفي حذف بعض مستحقي الدعم التمويني لوجود عجز في السلع

أبكس الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري إلى 82 مليون دولار

القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى 30 يونيو

وزير قطاع الأعمال المصري يعرض فرصاً للاستثمار العقاري على وفد سعودي

3.76 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 2022.. والبطاطس تحقق رقماً قياسياً