TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانة جدة تخصص 6 مواقع لبيع الأنعام بالسيارات المتنقلة خلال موسم الحج

أمانة جدة تخصص 6 مواقع لبيع الأنعام بالسيارات المتنقلة خلال موسم الحج
أمانة جدة تخصص 6 مواقع لبيع الأنعام بالسيارات المتنقلة خلال موسم الحج

 

الرياض- مباشر: اعتمدت أمانة محافظة جدة 6 مواقع مؤقتة لبيع الأنعام بواسطة السيارات المتنقلة خلال موسم الحج لهذا العام 1443هـ تخفيفاً على السكان ووفقاً للآلية المنظمة لهذا العمل بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وأكدت الأمانة أن نقاط بيع الأنعام المؤقتة ستكون موزعة في أنحاء المحافظة ويسمح من خلالها البيع من السيارات المتنقلة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وبينت الأمانة أن المواقع التي يسمح بالبيع من خلالها في السيارات المتنقلة تشمل نطاق ( بلدية الجنوب بحي الأجاويد شمال هايبر بندة – بلدية أم السلم مخطط البديل جوار قاعة النهدي – بلدية أبرق الرغامة شارع أبو عمر الأوزاعي جوار المسلخ الرئيس - بلدية بريمان شارع الحسن السهواجي جوار صيدلية النهدي – بلدية طيبة شمال ممشى طيبة – بلدية ذهبان جوار جسر ذهبان غربا ).

وتهيب الأمانة بالمواطنين والمقيمين التعاون وعدم الشراء من الباعة الجائلين في غير النقاط المعتمدة ضماناً لصحة الأنعام المباعة لهم، مؤكدة أنه سيجري تطبيق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية على ممارسي نشاط البيع بطرق عشوائية ودون الالتزام بالأنظمة والتعليمات وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

يذكر أن أمانة جدة أتاحت خدمة تصريح ذبح الأضاحي عبر منصة "بلدي" لأصحاب المطاعم والمطابخ، لممارسة أعمال الذبح في أيام عيد الأضحى المبارك من (10 – 13 ذي الحجة)، حيث يمكن إصدار تصريح الخدمة لفترة محددة حتى تاريخ 5/12/1443هـ الموافق 4/7/2022م بدون رسوم، وذلك لتسهيل أعمال أصحاب المطاعم والمطابخ.