TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مركز دبي للسلع المتعددة يستقطب 1469 شركة جديدة بالنصف الأول

مركز دبي للسلع المتعددة يستقطب 1469 شركة جديدة بالنصف الأول
مركز دبي للسلع المتعددة

دبي ـ مباشر: حقق مركز دبي للسلع المتعددة، السلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، أفضل أداء نصف سنوي في تاريخه بعدما استقطب 1469 شركة جديدة خلال النصف الأول من العام 2022، بزيادةً بنسبة 19% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاء النمو المستمر لمركز دبي للسلع المتعددة مدفوعاً بجُملة من العوامل الرئيسية، منها الطلب القوي على خدماته من جانب الأسواق العالمية، بما فيها أوروبا والصين والهند، بحسب بيان صحفي.

و قال أحمد بن سليّم، المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: استطاع مركز دبي  خلال عقدين من الزمن أن ينمو بمجتمع أعماله ليصبح اليوم موطناً لأكثر من 21,000 شركة مُسجلة ، سيواصل بحث سُبل التعاون مع الشركات الأعضاء المُسجلة للمضي قدماً نحو آفاق أوسع من النمو.

وقالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة :  نظّم سلسلة من الحملات الترويجية التي أظهرت جدارتها بعدما نجحت خلال النصف الأول 2022 في استقطاب 40% من الشركات الجديدة القادمة من أوروبا وأمريكا الجنوبية.

و بلغ إجمالي قيمة الماس الخام والمصقول المتداولة في الإمارات 11 مليار دولار خلال الربع الأول 2022، بزيادة قدرها 36% مقارنة بالفترة ذاتها في عام 2021.

وقد حقق قطاع الماس المصقول المتداول نمواً بنسبة 80%، في حين سجّل قطاع الماس الخام نمواً قوياً بنسبة 20% على أساس سنوي.

وفي شهر يونيو 2021 وحده، استقبل مركز دبي للسلع المتعددة 323 شركة جديدة في منطقته الحرة ومنطقته التجارية وهو أفضل أداء شهري منذ تأسيس المركز. وتأتي هذه النتائج استكمالاً لمسيرة زخم المركز خلال العام الماضي، إثر تحقيقه آنذاك رقم قياسي باستقطاب 2,485 شركة، ليتجاوز عدد الشركات الأعضاء المُسجّلة حالياً حاجز الـ 21,000 شركة.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات :

فيديوجرافيك.. الإمارات تُقر نظاماً جديداً لرفع توطين الوظائف ودعم العاطلين