TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم مجموعة موانئ أبوظبي يرتفع 1% بعد الاستحواذ على شركتين مصريتين

سهم مجموعة موانئ أبوظبي يرتفع 1% بعد الاستحواذ على شركتين مصريتين
سوق أبوظبي للأوراق المالية

محمد شاكر ـ مباشر: ارتفع سهم مجموعة موانئ أبوظبي المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية تزامناً مع إعلان استحواذها على حصص في شركتين مصريتين.

وخلال تعاملات اليوم، وبحلول الساعة 12:17 ظهراً بتوقيت الإمارات، ارتفع السهم بنسب 1.09 بالمائة، بالغاً سعر 5.570 درهم وذلك بحجم 4.564 مليون سهم، بقيمة 25.444 مليون درهم.

وتوصلت مجموعة "موانئ أبوظبي إلى اتفاق للاستحواذ على 70% من حصص الشركة التابعة "الدولية لنقل البضائع" المالكة بالكامل لشركتي "ترانسمار الدولية للنقل البحري" و"ترانسكارجو الدولية"، المصريتين.

وقالت إن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 514 مليون درهم ، حيث سيتم تمويلها بالكامل من الاحتياطات النقدية للمجموعة والتي بلغت ثلاثة مليارات درهم نهاية مارس الماضي.

يشار إلى أنه تم إدراج وبدء تداول أسهم موانئ أبوظبي يوم 8 فبراير الماضي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وأتى الإدراج بعد أن قامت الشركة بزيادة رأسمالها إلى 5.09 مليار درهم.

ومؤخراً، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022؛ حيث حققت أداءً مالياً وتشغيلياً قياسياً تمثل بزيادة إيراداتها بنسبة 15% على أساس سنوي؛ لتصل إلى 1.05 مليار درهم، مقارنة مع 910 ملايين درهم في الربع الأول من 2021، في حين شهدت معظم قطاعات أعمالها نمواً لافتاً ومساهمة ملموسة من الشراكات والمشاريع الجديدة.
 

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات :

فيديوجرافيك.. الإمارات تُقر نظاماً جديداً لرفع توطين الوظائف ودعم العاطلين