TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني: مصر "الأولى" إفريقيًا بعد تجديد اعتماد 11 مطارا من المجلس الدولي

الطيران المدني: مصر "الأولى" إفريقيًا بعد تجديد اعتماد 11 مطارا من المجلس الدولي
ميناء طابا الجوي - صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أن مطاري طابا ومرسى مطروح الدوليين نجحا في تجديد اعتماد شهادة السفر الصحي والآمن ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) من قبل المجلس الدولي للمطارات (ACI).

وأوضحت الوزارة بحسب بيان صحفي صادر، اليوم الخميس، أن بذلك أصبح إجمالي المطارات المصرية الحاصلة على هذه الشهادة 11 مطاراً وهي مطارات القاهرة والأقصر وأسوان وبرج العرب وشرم الشيخ والغردقة وسوهاج وأسيوط ومرسى علم، بالإضافة لمطاري طابا ومرسى مطروح لتكون مصر أول دولة إفريقية تنجح للعام الثاني على التوالي في تجديد اعتماد شهادة المجلس الدولى للمطارات.

ووجه الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني ،التهنئة لجميع العاملين بالمطارات المصرية التي نجحت في تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الدولي للمطارات.

وأكد، أن حصول 11 مطارا على شهادة الاعتماد الصحي وتجديدها يعد نجاحا كبيراً على المستوى الدولي والإقليمي، وهو ما يؤكد مدى حرص وزارة الطيران المدني على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ويعزز الثقة فى منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات بالتنسيق مع وزارة الصحة والتي يتم تنفيذها بدقة وفق إرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية لتوفير تجربة سفر آمنة للمسافرين.

وألمح، إلى أهمية جودة الخدمات المقدمة للمسافرين واستمرار الإجراءات الوقائية في جميع المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع بما يكفل الحفاظ على سلامة العاملين والمسافرين عبر المطارات المصرية وبما يسهم في تدفق الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر ويزيد من مكانة جمهورية مصر العربية على خريطة الوجهات السياحية المفضلة على المستوى العالمي.

ويذكر أن مصر كانت من أوائل الدول التى كان لها السبق بالمشاركة في برنامج الإعتماد الصحي للمطارات (AHA) منذ إنطلاقه، والذى يمنح المطارات تقييما يؤكد على مدى توافق تدابيرها الصحية مع الإرشادات الدولية.