TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفعيل برنامج للشراكة الاستراتيجية بين دبي ولندن

تفعيل برنامج للشراكة الاستراتيجية بين دبي ولندن
إمارة دبي - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: نظّم المكتب الإعلامي لحكومة دبي سلسلة من الفعاليات واللقاءات والاجتماعات في المملكة المتحدة على مدى أسبوع كامل، وذلك في إطار برنامج الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين بهدف تعزيز العلاقات الوطيدة بين دبي والمملكة المتحدة، حيث تركزت اللقاءات على تبادل الحوارات والخبرات والتواصل بين صُنّاع القرار والمؤثرين وقادة الفكر من كلا الجانبين.

وتم إطلاق البرنامج متعدد المحاور في إطار توسيع نطاق شبكة علاقات دبي، عبر إجراء حوار متجدد مع قطاعات مختلفة في بريطانيا استعداداً للمستقبل، لاسيما في فترة ما بعد الجائحة وفي أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" من خلال استكشاف المزيد من سبل التعاون في قطاعات مختلفة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وضم وفد دبي المشارك في برنامج الشراكة قيادات عدد من المؤسسات الحكومية بدبي، وفي مقدمتها القطاعات المعنية بتطوير اقتصادها واستثماراتها وتقنيات المستقبل والخدمات المالية والعلوم الحياتية والرعاية الصحية والإعلام والثقافة والإبداع.

وكان في مقدمة المشاركين في الوفد هالة بدري، مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون، وخلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لـمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وعامر أحمد شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا.

وشارك في اللقاءات من الجانب البريطاني، مجموعة من كبار المسؤولين في قطاعات حكومية مختلفة، تشمل الأوساط الأكاديمية وقطاعات الأعمال والثقافة والإعلام، وعدد من الشخصيات المؤثرة في مجال ريادة الأعمال في بريطانيا.

وتأتي الشراكة المتنامية بين دبي وبريطانيا على خلفية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، فوفقا لمؤشر دبي للاستثمارات الأجنبية المباشرة، فإن بريطانيا تصدّرت قائمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دبي خلال 2021 بحصة بلغت 27% من إجمالي هذه الاستثمارات.

كما احتلت بريطانيا المركز الثاني في قائمة مشروعات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2021، بحصة بلغت 18% من إجمالي المشروعات.

وتعد الإمارات سوقاً رئيسياً للطموحات التجارية البريطانية في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث تهدف المملكة المتحدة إلى مضاعفة عدد الشركات المُصدّرة للسلع والخدمات إلى جميع أنحاء العالم.

وشمل البرنامج لقاءً جمع كبار قادة الأعمال والاستراتيجيين من مؤسسات حكومية بريطانية ومن القطاع الخاص البريطاني وتناول الأهداف التجارية وفرص التجارة البريطانية في مرحلة ما بعد "البريكست" وتحديد مجالات الاهتمام التجاري المشترك بين الإمارات والمملكة المتحدة.