تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشارقة توقع مذكرة تشغيل مزرعة القمح بمليحة

الشارقة توقع مذكرة تشغيل مزرعة القمح بمليحة
رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة: تجهيز العمل في المزرعة سيبدأ في يوليو المقبل

أبوظبي - مباشر: وقعت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، اليوم الخميس، مذكرة تعاون مشتركة مع شركة جنان للإستثمار و مقرها أبوظبي تهدف إلى التعاون و التنسيق في تشغيل مزرعة القمح في منطقة مليحة التي تمتد على مساحة 1900 هكتار بتكلفة أولية تقدر ب 30 مليون درهم .

ووقع المذكرة عن الدائرة خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وعن شركة جنان محمد أحمد الفلاسي رئيس مجموعة الاستثمارات والأعمال ـ شركة جنان للاستثمار، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ولفت خليفة الطنيجي، إلى ان توقيع المذكرة اليوم يأتي مع إحدى الشركات الوطنية التي تمتلك أفضل الكفاءات و الخبرات العلمية و العملية و المعدات المتخصصة في زراعة أنواع القمح النظيفة والآمنة والأصلية - الغير معدلة وراثيا - إلى جانب أستخدام أحدث ما وصلت اليه تقنية الري - منظومة تكنولوجية متطورة في ري المحاصيل الزراعية - .

وقال الطنيجي، إن تجهيز العمل في المزرعة سيبدأ في يوليو المقبل و ستبدأ دورة زراعة القمح من أكتوبر حتى مارس من كل عام، موضحا أنه في الوقت الحالي تم اختيار صنف أو صنفين من أنواع القمح التي أثبتت نجاحها في أجواء الدولة وهي الأنواع القصيرة الساق التي تتحمل شدة الرياح .

وأشار الطنيجي في تصريحات خاصة لـ "وام"، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تمتد على مساحة 800 هكتار تتبعها مراحل أخرى للوصول الى المساحة الإجمالية 1900 هكتار، مؤكدا أن القمح يعتبر من السلع الاستراتيجية الرئيسة في أي بلد من بلدان العالم و يأتي توفيره كأحد عناصر الأمن الغذائي.