TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية السعودية: 4 أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

الموارد البشرية السعودية: 4 أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص
عمالة في أحد المشروعات بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الخميس، أن إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي ستكون 4 أيام.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي تبدأ من يوم الوقوف بعرفة الموافق الجمعة 9 ذي الحجة لعام 1443هـ/ 8 يوليو/ تموز 2022، مع مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها بالمادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

وأعلنت المحكمة العليا السعودية، أن يوم الخميس 30 يونيو/ حزيران 2022، هو غرة شهر ذي الحجة من العام 1443هـ، وأن الوقوف بعرفة سيكون يوم الجمعة 9 ذي الحجة 1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 8 يوليو / تموز 2022، على أن يكون عيد الأضحى المبارك يوم السبت الذي يليه.

يشار إلى أنه في حال تداخل أيام إجازات الأعياد والمناسبات مع الراحة الأسبوعية، فإنه يعوض العامل عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها الإجازة السنوية، وتمدد الإجازة السنوية بقدر أيام هذه الإجازات.

ووفقا لبوابة الثقافة العمالية، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، يستحق العامل عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن 21 يوماً، تزاد إلى مدة لا تقل عن 30 يوماً إذا أمضى العامل في خدمة صاحب العمل 5 سنوات متصلة، وتكون الإجازة بأجر يدفع مقدماً.

ويجب أن يتمتع العامل بإجازته في سنة استحقاقها، ولا يجوز النزول عنها، أو أن يتقاضى بدلاً نقدياً عوضاً عن الحصول عليها أثناء خدمته، وللعامل الحق في الحصول على أجره عن أيام الإجازة المستحقة إذا ترك العمل قبل استعماله لها وذلك بالنسبة الى المدة التي لم يحصل على إجازته عنها، كما يستحق أجرة الإجازة عن أجزاء السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تُحدّث قرار نقلِ خدمات العمالة المنزلية بدون موافقة صاحب العمل

إنفوجرافيك.. تطور إنتاج السعودية من الذهب والفضة في آخر 10 سنوات

إنفاق السعوديين على السياحة الداخلية يقفز إلى 21.6 مليار دولار في 2021

الصندوق السيادي السعودي يطلق شركة لتأجير الطائرات

الشورى السعودي يطالب بالحد من ارتفاع أسعار الأدوية

معدل البطالة بالسعودية يتراجع إلى 6% بالربع الأول من 2022

عدد السكان في السعودية يتراجع إلى 34.1 مليون نسمة