TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. برنامج "سكني" يطرح 2.67 ألف قطة أرض مجانية في 4 مناطق

السعودية.. برنامج "سكني" يطرح 2.67 ألف قطة أرض مجانية في 4 مناطق
مقار تابع لبرنامج "سكني"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "سكني"، اليوم الخميس، طرح 2670 قطعة أرض مجانية للمستفيدين ضمن المخططات السكنية التي طرحها سابقًا عبر البوابة الإلكترونية.

ودعا برنامج "سكني"، المستفيدين الراغبين في خيار الحصول على أرض مجانية إلى زيارة الموقع الإلكتروني واختيار المخطط والأرض المناسبة للحجز، في إطار سعيه إلى استحداث حلول إلكترونية تسهل على المواطنين رحلة إيجاد المسكن الملائم، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكشف البرنامج، أن الأراضي التي طُرِحت تقع ضمن 13 مخططًا سكنيًّا، موزعةً على 4 مناطق، وهي: الرياض، والشرقية، ومكة المكرمة، وحائل.

وشملت منطقة الرياض 6 مخططات، منها 3 في محافظة الدوادمي توفر ما مجموعه 626 أرضًا، ومخططاً واحداً في القويعية يضم 281 أرضا، ومخططاً في عفيف يوفر 112 أرضا، بالإضافة إلى مخطط في ثادق يوفر 53 أرضا.

وبين البرنامج، أن المنطقة الشرقية فشملت 5 مخططات، منها 3 في قرية العليا بإجمالي 733 أرضًا، ومخططين في حفر الباطن يتيحان ما مجموعه 550 أرضا، كما احتضنت منطقة حائل مخططا واحدًا يقع في محافظة بقعاء ويوفر 49 أرضا، فيما حظيت منطقة مكة المكرمة - محافظة الطائف تحديدا – بمخطط واحد يوفر 266 أرضا.

وأوضح "سكني"، أن أعمال البنية التحتية جارية في المخططات، مضيفاً أن بإمكان المستفيدين زيارة البوابة الإلكترونية لموقع "سكني" ثم اختيار "الحلول السكنية" ثم الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية، واختيار المخطط المناسب لهم.

وأكد "سكني"، أنه سيواصل تقديم التسهيلات كافة للمواطنين من مختلف فئات المجتمع لتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني والوصول إلى 70% بحلول عام 2030 وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أن برنامج "سكني" يتيح للمستفيدين عدة خيارات سكنية وتمويلية؛ تشمل الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، وكذلك الوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، هذا بالإضافة لخيار شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي، أو تمويل القرض العقاري القائم، بواسطة القروض العقارية المدعومة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، إضافة إلى خيار الأراضي المجانية التي تسلم للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تطور إنتاج السعودية من الذهب والفضة في آخر 10 سنوات

إنفاق السعوديين على السياحة الداخلية يقفز إلى 21.6 مليار دولار في 2021

معدل البطالة بالسعودية يتراجع إلى 6% بالربع الأول من 2022

السعودية تُحدّث قرار نقلِ خدمات العمالة المنزلية بدون موافقة صاحب العمل

الشورى السعودي يطالب بالحد من ارتفاع أسعار الأدوية