TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتهاء مهلة "المركزي الكويتي" لاستقبال طلبات تأسيس بنوك رقمية

انتهاء مهلة "المركزي الكويتي" لاستقبال طلبات تأسيس بنوك رقمية
بنك الكويت المركزي

الكويت – مباشر: انتهت المهلة التي حددها بنك الكويت المركزي؛ لاستقبال طلبات تأسيس بنوك رقمية في الكويت اليوم الخميس.

يذكر أن تلك الفترة شهدت إقبالاً من الشركات المحلية العاملة في قطاعات الاتصالات والاستثمار والتمويل واللوجستي لطلب تأسيس بنوك رقمية، وفق كونا.

تقدمت شركتا اتصالات محليتان بطلبين، إضافة إلى طلب لشركة استثمارية، وأخرى تعمل بالخدمات اللوجستية، فضلاً عن شركة تعمل في مجال التمويل حسب ما أظهرته إفصاحات موقع بورصة الكويت خلال المهلة المحددة.

أعلنت أكثر من شركة وبنك موافقة مجلس إدارته على التقدم بطلب لتأسيس بنك رقمي مع تحالف من المستثمرين وهم: بنك بوبيان، وشركة الاتصالات المتنقلة "زين"، وبنك وربة، وشركة أجيليتي للمخازن العمومية، إلى جانب شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "أوريدو الكويت"، وشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك".

وكان "المركزي الكويتي" قد أعلن نهاية يناير الماضي فتح الباب لاستقبال طلبات تأسيس بنوك جديدة تقدم خدماتها رقمياً بالكامل من خلال رخصة مصرفية عامة على أن تنتهي مهلة استقبال الطلبات في 30 يونيو، مؤكدا تقديمه الدعم والتوجيه للمتقدمين لشرح متطلبات التأسيس والرد على الاستفسارات.

ونشر المركزي متطلبات التقدم للرخص على الموقع الالكتروني للبنك على أن يعلن عن الطلبات المستوفية للشروط والمعايير مع نهاية العام الحالي وذلك ضمن مساعيه المستمرة لتسريع جهود التحول الرقمي على القطاع المصرفي والمالي.

وأعلن أيضاً "المركزي" في وقت سابق الانتهاء من وضع إطار للعمل المصرفي الرقمي بهدف تحفيز الابتكار، مبينا أن الإطار التنظيمي هو نتيجة لدراسة شاملة للممارسات الرقابية المتبعة في أكثر من 25 بنكاً مركزياً بخصوص البنوك الرقمية وتحليل لتجارب 40 بنكا رقميا حول العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الطيران المدني الكويتي": 543 ألف مسافر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 116.9 دولار

"بوبيان" و"زين" يدخلان في شراكة لتأسيس بنك رقمي

"كيبكو" توصي العمومية بالدمج مع "القرين" وزيادة رأس المال