TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة برلمانية تطالب الحكومة الكويتية ببدائل لإقامة مشروع "جنوب القيروان"

لجنة برلمانية تطالب الحكومة الكويتية ببدائل لإقامة مشروع "جنوب القيروان"
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: عقدت لجنة شؤون الإسكان والعقار بمجلس الأمة الكويتي اجتماعاً اليوم الخميس؛ لمناقشة تكليف اللجنة متابعة الجهود الحكومية لتذليل المعوقات كافة في منطقة جنوب القيروان.

وحسب بيان للمجلس، ناقشت اللجنة تكليف المجلس لها بدراسة وبحث إمكانية إقامة مشروع غرب هدية السكني، والتنازل عن أرض منتزه أبو حليفة إلى الرعاية السكنية مع الجهات المختصة.

وقال رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور، إن اللجنة طالبت الجهات الحكومية بسرعة توفير بدائل لمنطقة جنوب القيروان والتي ترفض هيئة البيئة إزالة الأشجار الموجودة فيها بدعوى تعارضه مع قانون البيئة، ولصعوبة النقل.

وأوضح أن اللجنة طرحت أكثر من حل أمام الجهات الحكومية لإيجاد أرض بديلة، من بينها منطقة سكراب الأخشاب التي تسع 2500 وحدة سكنية، مشيفاً أن البلدية أفادت في الاجتماع بعدم وجود عوائق في هذا الموقع، وأنها سترفع الاقتراح إلى المجلس البلدي لاتخاذ قرار فيه.

وأشار فايز الجمهور إلى أن البديل الثاني هو أرض منطقة الباتريوت، والتي تتسع لـ4000 وحدة سكنية، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الدفاع، لنقل مشغولات المنطقة إلى خارج المناطق السكنية.

وبين أن البديل الثالث هو أرض جنوب أم الهيمان وتوفر 2500 وحدة سكنية، ولا توجد فيه عوائق سوى خطوط الضغط العالي، والتي يمكن إيجاد حلول لها. وحمل الجمهور الجهات الحكومية المعنية سبب تأخر تسليم مشروع جنوب القيراون لمؤسسة الرعاية السكنية، موضحاً أن مجلس الوزراء كلف هيئة الزراعة في 10 يناير الماضي بالتنسيق مع عدد من الجهات لإزالة العوائق في غضون شهرين.

ولفت رئيس لجنة الإسكان والعقار إلى أنه في أول اجتماع للجنة مع الجهات الحكومية بهذا الشأن بعد انتهاء التكليف بمدة 10 أيام تعهد وزير الأشغال المسؤول عن هيئة الزراعة أمام أعضاء اللجنة وقتها بإيجاد حل وتزويد اللجنة به خلال 3 أسابيع ولم يواف اللجنة بأي رد، كما لم يرد على أسئلة برلمانية في هذا الموضوع.

من جهة أخرى ذكر "الجمهور" أن الاجتماع ناقش موضوع أرض منتزه أبو حليفة وقد تعهدت الهيئة العامة للزراعة بالتنازل عن الأرض لصالح مؤسسة الرعاية السكانية فور صدور قرار مجلس الوزراء.

وأوضح أنه بشأن منطقة غرب هدية فقد أفادت هيئة الزراعة بأن القطاع النفطي ما زال متمسكاً بها بحكم وجود المنطقة داخل منطقة حقل برقان النفطي.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الأشغال، والهيئة العامة للزراعة، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وبلدية الكويت، والهيئة العامة لشؤون البيئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الطيران المدني الكويتي": 543 ألف مسافر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 116.9 دولار

"بوبيان" و"زين" يدخلان في شراكة لتأسيس بنك رقمي

"كيبكو" توصي العمومية بالدمج مع "القرين" وزيادة رأس المال