TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

21 يوليو.. "المجموعة السعودية" تبدأ توزيع الأرباح النقدية للنصف الأول من 2022

21 يوليو.. "المجموعة السعودية" تبدأ توزيع الأرباح النقدية للنصف الأول من 2022
مصنع تابع للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي (المجموعة السعودية)- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي "المجموعة السعودية"، اليوم الخميس، عن تاريخ توزيع الأرباح النقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام 2022.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنه سيتم توزيع الأرباح اعتباراً من يوم الخميس الموافق 21 يوليو/ تموز 2022.

وأضافت "مجموعة السعودية"، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في يوم الخميس الموافق 30 يونيو/ حزيران 2022، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت، أن عملية توزيع الأرباح سوف تبدأ عن طريق إيداع أرباح المساهمين في محافظهم، بواسطة بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين أصحاب المحافظ.

وطالبت الشركة، جميع المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ولفتت "مجموعة السعودية"، إلى أن التوزيعات النقدية للمساهمين غير المقيمين تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابهم البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في 14 أبريل/ نيسان 2022، توزيع 566.1 مليون ريال أرباحا نقدية للنصف الأول من العام الجاري، بواقع 0.75 ريال، بما يمثل 7.5% من قيمته الاسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "المجموعة السعودية" تهبط 22.95% بالربع الأول من عام 2022

"المجموعة السعودية" توصي بتوزيع 0.75 ريال للسهم عن النصف الثاني 2021

"المجموعة السعودية": إدراج أسهم العوض وإتمام صفقة الاستحواذ على "بتروكيم"

الأرباح السنوية لـ"المجموعة السعودية" تقفز لـ1.136 مليار ريال