TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الوطنية للتعليم" تقفز إلى 18.56 مليون ريال بالربع الثالث بدعم الإيرادات

أرباح "الوطنية للتعليم" تقفز إلى 18.56 مليون ريال بالربع الثالث بدعم الإيرادات
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة الوطنية للتربية و التعليم "الوطنية للتعليم" تحقيقها قفزة بصافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث المنتهي في 31 مايو/ آيار 2022 بنسبة 103%، على أساس سنوي، فيما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 1.94%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على موقع تداول السعودية، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 18.56 مليون ريال مقابل 9.14 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إن الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الثالث يرجع إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 74%، والتي ترجع بشكل رئيسي من زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 29%، إضافة إلى ارتفاع الرسوم الدراسية عن الربع المماثل من العام السابق التي تضمنت خصومات استثنائية متعلقة بتداعيات جائحة كورونا أعلنت عنها الشركة في حينها.

وأوضحت الشركة أنها مستمرة في تحقيق مستهدفات النمو حيث تم افتتاح مجمع تعليمي جديد لمدارس التربية النموذجية بحي العارض في بداية العام الحالي 2021-2022، والذي ساهم في زيادة أعداد الطلاب خلال الربع الحالي بالإضافة أيضاً إلى النمو في أعداد طلاب المجمعات التعليمية المشغلة حديثاً (مجمع مدارس التربية النموذجية- القيروان ومجمع مدارس التربية النموذجية- بريدة). 

وأشارت الشركة أنها حققت خلال الربع الحالي معدلات الربحية ما قبل جائحة كورونا على الرغم من التكاليف التشغيلية المرتفعة من تشغيل مجمعات حديثة.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر فقد سجلت  ارتفاعاً بصافي أرباحها بنسبة 213.6% لتقفز إلى 54.87 مليون ريال مقابل 17.5 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

لتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" تربح 18.2 مليون ريال بالربع الثاني.. وزيادة 334.7% في 6 أشهر

"الوطنية للتعليم" توقع مذكرة لشراء كامل حصص مُلاك شركة السلام للتعليم والتدريب

مساهمو "الوطنية للتعليم" يوافقون على توزيع 0.80 ريال للسهم