TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "المتحد الكويتي" ينتخبون أعضاء للمجلس ويوافقون على توزيع أرباح مرحلية

مساهمو "المتحد الكويتي" ينتخبون أعضاء للمجلس ويوافقون على توزيع أرباح مرحلية
فرع تابع لبنك الأهلي المتحد الكويتي
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00

الكويت – مباشر: وافق مساهمو البنك الأهلي المتحد الكويتي خلال العمومية العادية على انتخاب أعضاء مجلس إدارة لملء المراكز الشاغرة للفترة التكميلية من الدورة الحالية المقرر انتهائها بـ2024، مع تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية نصف سنوية على المساهمين.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، انتخب المجلس جهاد الحميضي وسوفرات سايغال كعضوين بمجلس الإدارة، مع تصعيد العضو المستقل الاحتياط بيتر جون جريفش لينضم للمجلس كعضو مستقل، واختيار يوسف حسن يعقوب عضواً مستقلاً.

ووافقت العمومية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية نصف سنوية على المساهمين بالنسب التي يقررها مجلس الإدارة على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقة وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، ودون المساس برأس المال المدفوع للشركة.

وبحسب البيان، سيكون توزيع الأرباح مرهوناً بالموافقة المسبقة من الجهات الرقابية ذات الاختصاص، ويسري التفويض عقب إتمام إجراءات الشهر بتعديل المادة 47 من النظام الأساسي للبنك وهو ما وافقت عليه العمومية غير العادية.

يذكر أن أرباح "الأهلي المتحد" ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 5.4% إلى 11.73 مليون دينار، مقابل أرباح الربع المناظر من العام الماضي البالغة 11.13 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الطيران المدني الكويتي": 543 ألف مسافر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 116.9 دولار

"بوبيان" و"زين" يدخلان في شراكة لتأسيس بنك رقمي

"كيبكو" توصي العمومية بالدمج مع "القرين" وزيادة رأس المال