TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"باتك" توقع اتفاقية لتطوير مشروع مخطط حي الخزامى بالمدينة المنورة

تابعة لـ"باتك" توقع اتفاقية لتطوير مشروع مخطط حي الخزامى بالمدينة المنورة
مقر تابع لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية- أرشيفية
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

الرياض – مباشر: أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية "باتك"، عن قيام إحدى شركاتها التابعة، شركة باتك العقارية، بتوقيع اتفاقية تطوير للأرض المملوكة لها بمنطقة المدينة المنورة، مع شركة المقر للتطوير والتنمية، برعاية من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة.

وقالت "باتك"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إنه تم يوم أمس الأربعاء توقيع اتفاقية شراكة لمدة 18 شهراً من تاريخ التوقيع؛ وذلك لتطوير مشروع مخطط حي الخزامى بالمدينة المنورة، والعائد ملكيته لشركة باتك العقارية؛ وذلك برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، وبحضور أمين منطقة المدينة المنورة، فهد بن محمد البليهشي.

ومثل شركة المقر للتطوير والتنمية (الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة)، الرئيس التنفيذي، ماجد بن محمد الشلهوب، بينما مثل شركة باتك العقارية (الملوكة لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية) العضو المنتدب، محمد بن سعود الزامل، كما حضر مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي لشركة باتك العقارية، محمد بن صالح المزيد.

يذكر أن شركة باتك العقارية مملوكة بنسبة 100% لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، وهي تعتبر الذراع العقاري للمجموعة، كما يقارب حجم المحفظة الاستثمارية العقارية التي تديرها الشركة العقارية قرابة نصف مليار ريال سعودي بعد تطوير هذا المشروع، كما أنها حاصلة على شهادة تأهيل مطور عقاري من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأوضحت "باتك"، أن هذا المشروع يعتبر باكورة مشاريع شركة باتك العقارية في المدينة المنورة، والذي يقع على مساحة 229 ألف متر مربع داخل حدود الحرم النبوي الشريف، والتي من خلاله تسعى الشركة لتقديم حي نموذجي بأحدث الخدمات والمرافق والحلول المتطورة ضمن نطاق عمل المدن الذكية.

وبينت الشركة، أن هذا المشروع يعتبر هو الأحدث ضمن المشاريع النوعية على مستوى المنطقة، وبما يحقق التنمية وأنسنة المدينة، وتعزيز جودة الحياة للسكان والزوار بالمدنية المنورة، وبما يتماشى مع خطط وتوجهات أمانة المنطقة، وبما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ونوهت "باتك"، بأنه يوجد أطراف ذو علاقة؛ وتتمثل في رئيس مجلس إدارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، أحمد بن محمد الصانع؛ كونه يشغل كذلك منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقر للتطوير والتنمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تابعة لـ"باتك" تشتري أرضاً في المدينة المنورة بـ126.4 مليون ريال

"باتك" تنهي إجراءات شراء حصص إضافية في رأسمال "حلول المدن الذكية للاتصالات"

"باتك" تنهي اتفاقية الاستحواذ على أفكار لوجستيك لعدم التوصل لاتفاق

"باتك" تتحول للربحية بالربع الأول 2022 لتحسن أداء قطاع المواقف الذكية