TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "عطاء" يقرون زيادة رأس المال للاستحواذ على نبعة التعليمية

مساهمو "عطاء" يقرون زيادة رأس المال للاستحواذ على نبعة التعليمية
مدارس تابعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-0.13% 74.40 -0.10

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة عطاء التعليمية "عطاء"، في اجتماعها بتاريخ 29 يونيو/ حزيران الجاري، على زيادة رأس مال الشركة؛ لغرض الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية من جانب شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة (شركة مملوكة بالكامل لشركة عطاء التعليمية).

وقالت "عطاء"، في بيان لها اليوم الخميس، إنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 400 مليون ريال إلى 420.87 مليون ريال، من خلال إصدار عدد 2.09 مليون سهم جديد بقيمة اسمية إجمالية تبلغ 20.87 مليون ريال لصالح شركاء شركة نبعة التعليمية؛ مقابل نقل كامل الحصص في شركة نبعة التعليمية لصالح شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة (شركة مملوكة بالكامل لشركة عطاء التعليمية).

وأضافت الشركة، أن الزيادة تمت وتخصيص الحصص لشركة نبعة التعليمية تمت وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية بيع وشراء الحصص في شركة نبعة التعليمية المبرمة بين كل من شركاء شركة نبعة، وشركة عطاء التعليمية، وشركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة بتاريخ 13 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ونوهت "عطاء"، بأن الجمعية وافقت كذلك على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي لشركة عطاء والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي لشركة عطاء والمتعلقة باكتتاب الأسهم.

وفوضت عمومية الشركة، مجلس إدارة شركة عطاء التعليمية أو أي شخص مفوّض له من قبل مجلس إدارة شركة عطاء التعليمية؛ بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ أي من القرارات المذكورة التي تخص صفقة الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية.

وتمت الموافقة كذلك على تعديل المادة الثانية والعشرين من النظام الأساسي لشركة عطاء؛ والمتعلقة بصلاحية الرئيس، والنائب، والعضو المنتدب، وأمين السر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "عطاء" للاستحواذ على نبعة التعليمية

"عطاء" توقع اتفاقية للاستحواذ على نبعة التعليمية من خلال زيادة رأس المال

"عطاء" تجدد اتفاقية تسهيلات مصرفية مع السعودي الفرنسي بـ150 مليون ريال

أرباح "عطاء" تتراجع 43% بالربع الثالث.. وقفزة في 9 أشهر