TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الحكير" يقرون تخفيض رأس المال 45.3% لإطفاء خسائرها المتراكمة

مساهمو "الحكير" يقرون تخفيض رأس المال 45.3% لإطفاء خسائرها المتراكمة
عمليات حسابية - أرشيفية
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية؛ لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"، في اجتماعها أمس الأربعاء 29 يونيو / حزيران 2022، توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على تخفيض رأس المال بنسبة 45.3% من 2.1 مليار ريال إلى 1.15 مليار ريال؛ لينخفض عدد الأسهم من 210 ملايين سهم إلى 114.77 مليون سهم، عن طريق إلغاء 95.23 مليون سهم، بإلغاء سهم واحد لكل 2.205 سهم.

ونوهت الشركة، إلى أن تخفيض رأس المال، يهدف إلى إطفاء جميع الخسائر المتراكمة بقيمة 952.34 مليون ريال كما بنهاية عام 2021.

وأشارت، إلى أن التخفيض سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي وافقت على تخفيض رأس المال.

وأكدت الشركة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على، تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثالثة (3) من النظام الأساسي والمتعلقة بأغراض الشركة، وتعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه على اساس سعر 20.82 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

وسوف يتم تعليق تداول سهم الشركة وذلك بناءً على قواعد الإدراج لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم  الخميس، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع)  بتطبيق تخفيض رأس المال في محافظ المساهمين الاستثمارية، ويتم رفع تعليق السهم  نهاية تداول يوم الأحد المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الحكير" تعلن إعادة افتتاح بعض متاجرها بعد حريق جزئي في الظهران مول

تابعة لـ"الحكير" والمراكز العربية توقع اتفاقية لتملك 65% من "فاس للتمويل"