TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين: تعزيز التجارة البينية والاستثمارات مع مصر لخلق المزيد من الفرص الواعدة

البحرين: تعزيز التجارة البينية والاستثمارات مع مصر لخلق المزيد من الفرص الواعدة
جانب من المؤتمر

 

مباشر: أكّد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، والتي تستند على أسس متينة وتحظى بكلّ الرعاية والاهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد.

وأضاف الوزير أنّ هذه العلاقة الاستراتيجية بين البلدين تحظى بمتابعة مستمرة ودعم كامل من الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى مملكة البحرين.

وقال وزير المالية والاقتصاد الوطني إنّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  تأتي دافعاً إضافياً لتعزيز العلاقات الاخوية في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على البلدين وخلق المزيد من الفرص الواعدة للبلدين.

وأشار الوزير البحريني، إلى أنه تمّ التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية مشتركة في مجالات الاقتصاد، والعلوم والتكنولوجيا، والقانون والقضاء، والقطاع اللوجستي، والتنمية الحضرية، والتجارة والاستثمار، إضافة إلى السياحة، والتربية والتعليم، والبيئة.

كما تابع بأنه تمّ الإعلان عن إنشاء اللجنة الحكومية البحرينية المصرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، والتي تهدف إلى ‌تحديد أهم التوجهات والأولويات المشتركة في المجال التجاري والاقتصادي والتعاون العلمي والتكنولوجي بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، كما ستلعب دوراً هاماً في تحديد مشاريع ومجالات التعاون التجاري والاقتصادي، وغيرها من المجالات.

وفي ذات السياق، نوّه الوزير بأنّ شركة البحرين القابضة "ممتلكات" قامت بالاتفاق مع صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، لإنشاء منصة استثمارية مشتركة، وذلك للاستثمار المباشر في القطاعات الاستراتيجية والحيوية كالأمن الغذائي، والسياحة، والخدمات المالية، والخدمات الرقمية، والخدمات اللوجستية.

وأكّد مواصلة العمل على تعزيز التكامل الاقتصادي، وتطوير مسارات التعاون المشترك بين البلدين، نحو آفاق أرحب بما يعكس التطلعات المنشودة ويحقق المصالح المشتركة ويزيد من الاستثمار المتبادل والتجارة البينية في صالح نماء وازدهار البلدين وشعبيهما.