TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بينها عمولات السحب والتحويلات.. "المركزي" المصري يصدر حزمة قرارات جديدة

بينها عمولات السحب والتحويلات.. "المركزي" المصري يصدر حزمة قرارات جديدة
بينها عمولات السحب والتحويلات.. "المركزي" المصري يصدر حزمة قرارات جديدة

 

القاهرة- مباشر: أصدر البنك المركزي المصري عددًا من القرارات الجديدة بشأن المعاملات البنكية، وذلك بعد نهاية المدة المحددة بشأن الإعفاء من رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي.

وجاءت قرارات "المركزي" على النحو التالي:

- تمديد الإعفاء من عمولات ورسوم كافة خدمات التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري من خلال القنوات الإلكترونية التي تشمل الانترنت البنكي والموبايل البنكي وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية، بالإضافة إلى استمرار اصدار المحافظ الإلكترونية مجانا وذلك حتى نهاية العام الجاري 2022.

- ألزم البنك المركزي، البنوك بوضع سياسة تسعيرية على خدمات التحويل للأشخاص الطبيعيين فقط من خلال محفظة الهاتف المحمول، مع إعفاء جميع المواطنين من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريا من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى، ووضع حد أقصى للتسعير يقدر بواحد جنيه للمعاملة الواحدة على التحويلات التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول اخرى تابعة لنفس مقدم الخدمة.

- ألزم البنك المركزي، بضرورة وضع حد أقصى لعمولة التحويل تقدر بنحو 0.5 في المائة من قيمة التحويل وبما لا يتجاوز 10 جنيهات للمعاملة على معاملات التحويل التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى غير تابعة لنفس مقدم الخدمة.

- إعفاء المواطنين من كافة مصروفات إصدار البطاقات المدفوعة مقدما على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية حال بدء البنك في اصدار هذا النوع من البطاقات.

- ألزم البنك المركزي، البنوك، الحاصلة على ترخيص بالقبول الإلكتروني بإلغاء كافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام ادوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في مصر.

- إلزام البنوك بإلغاء كافة الرسوم التي يتحملها تجار القطاع الخاص من الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الراغبة في تفعيل خدمات التحصيل الالكتروني عبر الانترنت مع ضرورة الالتزام بتفعيل رمز الاستجابة السريع وكذا قبول بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" من خلال التطبيقات والمواقع الالكترونية.

-وضع البنك المركزي المصري حدا أقصى يقدر بنحو 5 جنيهات كعمولة على عمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبطاقات المصدرة من بنوك اخرى، مع زيادة الحد الاقصى للسحب النقدي للمعاملة الواحدة من ماكينات الصراف الالي الخاصة بالبنوك الأخرى إلى 4 ألاف جنيه.