TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على تسجيل وطرح شركتين بالسوق الموازي

هيئة السوق السعودية توافق على تسجيل وطرح شركتين بالسوق الموازي
السوق الموازي السعودي

الرياض ـ مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية، على تسجيل وطرح أسهم شركتين في السوق الموازي السعودي "نمو".

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء أنها وافقت على طلب شركة صناعة البلاستيك العربية، تبسجيل أسهمها وطرح مليون سهم تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية. 

كما وافقت الهيئة على طلب شركة عبدالعزيز ومنصور ابراهيم البابطين، بتسجيل أسهمها وطرح 544 ألف سهم تمثل 16% من أسهمها في السوق الموازية.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف ستم إعلان نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وقالت إنه  يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

كما نوهت إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وبينت الهيئة أن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة (6) أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يواصل مكاسبه للجلسة الثانية.. وسط ارتفاع 3 قطاعات كبرى

صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع 9.5% بالربع الأول من 2022

إنفاق السعوديين على السياحة الداخلية يقفز إلى 21.6 مليار دولار في 2021