TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والوكالة الأمريكية تدعمان ريادة الأعمال والمبتكرين بمجال مكافحة تغيّر المناخ

مصر والوكالة الأمريكية تدعمان ريادة الأعمال والمبتكرين بمجال مكافحة تغيّر المناخ
رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التعاون الدولي المصرية إطلاق برنامج دعم ريادة الأعمال والمبتكرين في مجال مكافحة التغيرات المناخية، وذلك ضمن أنشطة مبادرة رابطة ريادة الأعمال للشباب (Youth Entrepreneurs Network)، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27.

ويقدم البرنامج دعم متكامل لأصحاب الأفكار والشركات الناشئة لدعمهم من خلال مجموعة من التدريبات وبرامج الاحتضان ومسرعات الأعمال، ويتيح فرصة للمتميزين للمشاركة وعرض مشروعاتهم في قمة المناخ المقامة في شرم الشيخ COP27 بنهاية العام الجاري، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من البرامج الخاصة بدعم الشباب المصري من جميع المحافظات عبر برامج تدريبة وبرنامج ما قبل الاحتضان وبرنامج احتضان متكامل، لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات على ارض الواقع تخدم قضايا المناخ المختلفة، وفقاً لبيان صحفي.

كما يقدم البرنامج مسرعة أعمال متخصصة في مشروعات المناخ لأصحاب المشروعات المنفذة على أرض الواقع لمساعدتهم علي التوسع في العمل والحصول علي فرص للتشبيك و الانتشار والاستثمار بشكل أكثر فاعلية، فضلاً عن عقد معسكر تدريبي مع خبراء لتحويل الفكرة إلي خطه عمل، واختيار أفضل المشروعات للمشاركة في مرحلة ما قبل الاحتضان لمدة شهر، ثم اختيار ١٠ أفكار للمشاركة في برنامج الاحتضان لمدة شهرين، تمهيداً لاختيار أفضل الافكار للمشاركة في قمة المناخ السابعة و العشرين في شرم الشيخ.

وأوضحت الوزارة، أنه من خلال مبادرة رابطة ريادة الأعمال الشباب يتم تنظيم الجهود وتنسيق العمل بين الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والأفراد العاملين في مجال دعم الشباب في مجال ريادة الأعمال، من خلال تفعيل دور وخدمات المنظمات الوطنية والدولية والأفراد الفاعلة لدعم الشباب في مصر. وستُعد هذه الرابطة إطاراً ومظلة راعية لتقديم الخدمات والبرامج والأنشطة والفرص الداعمة للشباب في مجال ريادة الأعمال فى مصر.

وأشارت، إلى أنه تم بالفعل فتح باب التقدم وحتى الآن تقدم أكثر 1000 من رواد الاعمال، من ويمكن لأصحاب الأفكار وأصحاب الشركات الناشئة الراغبين في التسجيل الدخول من خلال الرابط التالي قبل انتهاء التقديم في الثاني من يوليو المقبل.

وقالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن المبادرة تعد امتداداً للتعاون الإنمائي الفعال بين الحكومتين المصرية والأمريكية، والتي شهدت تنفيذ العديد من المشروعات الناجحة التي نفذتها الدولة بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في القطاعات ذات الأولوية مثل تعزيز بيئة الاستثمار والصحة وتمكين المرأة وتطوير التعليم، وغيرها من المجالات التي تأتي على قمة اهتمامات الدولة.

وأشارت المشاط، إلى أهمية البرنامج الذي تم إطلاقه لاسيما في ضوء استعدادات مصر المكثفة لاستضافة ورئاسة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته السابعة والعشرين، حيث تعمل على تمكين رواد الأعمال وتحفيز المبتكرين على تقديم أفكارهم في مجال مكافحة التغيرات المناخية، موضحة أنها تعد مثالا للتعاون بين الأطراف ذات الصلة من القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية ورواد الأعمال وهو ما يعظم الفائدة من التعاون من أجل بناء مستقبل أفضل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الحكومة المصرية تستعرض مستهدفات الموازنة الجديدة للعام المالي 2022-2023

السيسي يؤكد خصوصية العلاقات المصرية البحرينية في شتى المجالات

تراجع بأسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 دون الـ1000 جنيه

رئيس الوزراء المصري يستعرض جهود تعزيز دور صندوق دعم السياحة والآثار