TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي فاروس تدير اكتتاب سندات توريق طلعت مصطفى بقيمة 1.17 مليار جنيه

الأهلي فاروس تدير اكتتاب سندات توريق طلعت مصطفى بقيمة 1.17 مليار جنيه
لقطة جوية لـ مدينتي إحدى مشروعات مجموعة طلعت مصطفى
طلعت مصطفى
TMGH
-0.83% 58.49 -0.49

القاهرة - مباشر: قامت شركة الأهلي فاروس، بنك الاستثمار الخاص بمجموعة البنك الأهلي المصري، بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي وضامن تغطية الاكتتاب في الإصدار الخامس من البرنامج الأول لسندات توريق شركة الرحاب للتوريق والبالغ حجمه حوالي 1.17 مليار جنيه والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود بيع العقارات بالتقسيط تبلغ قيمتها حوالي 1.73 مليار جنيه والمحالة من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى.

وأعلنت الشركة في بيان اليوم، أنه تم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الافريقي الدولي وقيامهم بضمان تغطية الاصدار، وقام البنك الأهلي المصري بتلقي الاكتتاب كما قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور أمين الحفظ، وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار وإرنست أند يونج بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

وقال أحمد حيدر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس، إن هذا الإصدار يعد أول اصدار توريق لمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود بيع عقارات بالتقسيط بالعاصمة الادارية الجديدة، وإقبال المستثمرين على الاكتتاب في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها أسواق المال عالميًا يعكس الثقة في أسواق أدوات الدين المصرية.

وصرح أمير شريف العضو المنتدب لأدوات الدين بشركة الأهلي فاروس، أنه تم الاكتتاب في الإصدار من قبل عدة صناديق ومحافظ مالية بخلاف البنوك والتي اكتتبت في مختلف شرائح الإصدار علاوة على الاكتتاب من قبل البنوك حيث أكتتب في الإصدار 20 مستثمراً.

وأضاف، أن الإصدار يعد استمرار لنجاح استراتيجية الشركة كجزء من مجموعة البنك الأهلي المصري في مجال أدوات الدين حيث تم الانتهاء من 3 إصدارات توريق منذ بدء العام بقيمة تجاوزت 3.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على عدة إصدارات سندات وصكوك تتجاوز قيمتها 15 مليار جنيه والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال العام الحالي وبداية العام القادم.

ويأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 235 مليون جنيه مصري ومدتها 13 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 335 مليون جنيه مصري ومدتها 37 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 600 مليون جنيه مصري ومدتها 72 شهرًا. وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيف AA والثالثة على تصنيف A-.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الحكومة المصرية تستعرض مستهدفات الموازنة الجديدة للعام المالي 2022-2023

السيسي يؤكد خصوصية العلاقات المصرية البحرينية في شتى المجالات

تراجع بأسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 دون الـ1000 جنيه

رئيس الوزراء المصري يستعرض جهود تعزيز دور صندوق دعم السياحة والآثار