TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة لكهرباء مصر تستهدف استثمار 30.15 مليار جنيه بموازنة 2022-2023

القابضة لكهرباء مصر تستهدف استثمار 30.15 مليار جنيه بموازنة 2022-2023
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: أكد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نجاح قطاع الكهرباء بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وأشار شاكر في بيان اليوم، إلى الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات الكهربية على مستوى الجمهورية وتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسي يتبنى التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئة اعتماداً على قدرات بشرية وتكنولوجية عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنه بما يحقق صالح العملاء والعاملين المجتمع.

وأكد شاكر الاهتمام الذي يوليه القطاع لرفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على أحدث التكنولوجيات العالمية والخبرات الحديثة في مجالات الكهرباء والطاقة، بالإضافة إلى نقل هذه الخبرات اقليمياً وافريقياً.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، بشأن اعتماد تشكيل مجلس إدارة الشركة لمدة ثلاث سنوات ومناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2022-2023، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من ناحيته، قال جابر دسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء، إن الشركة تستهدف بموازنة العام المالي 2022-2023، إضافة قدرات للشبكة القومية بحوالي 50 ميجاوات لترتفع معها القدرات الأسمية إلى 59917 ميجاوات بنسبة تطور 0.1% عن العام المالي المتوقع 2021-2022، وزيادة الطاقة المولدة إلى 219 مليار ك.و.س بنسبة تطور 3% عن العام المالي المتوقع 2021-2022.

وأضاف، أن الموازنة تستهدف أيضاً الاستمرار في إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة، واستكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة، واستمرار التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

وتستهدف الموازنة، الاستمرار في تنفيذ الخطة الموضوعة لدفع برامج ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة قدماً وما يتضمنه ذلك من إجراءات لرفع الوعي وزيادة ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة.

وأوضح دسوقي، أنه تم تنفيذ مشروع توحيد قواعد البيانات لمشتركي الكهرباء والربط المكاني على خرائط المناطق واليوميات حيث تم ربط عدد 15 محافظة وجارى الربط لباقي المحافظات، بالإضافة إلى الانتهاء من المشروع التجريبي لتوريد وتركيب وتشغيل العدادات الذكية في نطاق 6 شركات، وتم الانتهاء من تركيب عدد 213 ألف عداد، كما تم طرح مناقصة لتركيب نحو 530 ألف عداد ذكي للمرحة الثانية للعدادات الذكية ومن المستهدف الانتهاء من تركيب نحو عدد 237 ألف عداد خلال عام 2022-2023.

وأكد، أنه من المستهدف استبدال العدادات الميكانيكية بعدادات مسبقة الدفع، بالإضافة إلى التركيبات الجديدة ليصل المستهدف تركيبه من العدادات مسبقة الدفع إلى 3 ملايين عداد خلال عام 2022-2023.

وقال دسوقي، إن الموازنة تستهدف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بحوالي 30.15 مليار جنيه، وأنه من المتوقع زيادة عدد المشتركين إلى 40.7 مليون مشترك بنسبة تطور 3.3% عن العام المالي 2021-2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الحكومة المصرية تستعرض مستهدفات الموازنة الجديدة للعام المالي 2022-2023

السيسي يؤكد خصوصية العلاقات المصرية البحرينية في شتى المجالات

تراجع بأسعار الذهب في مصر.. وعيار 21 دون الـ1000 جنيه

رئيس الوزراء المصري يستعرض جهود تعزيز دور صندوق دعم السياحة والآثار