TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل التضخم السنوي بالبحرين يرتفع 3.5% خلال مايو

معدل التضخم السنوي بالبحرين يرتفع 3.5% خلال مايو
علم مملكة البحرين

مباشر: ارتفع معدل التضخم السنوى لدولة البحرين خلال شهر مايو/آيار من العام الحالى بنسبة 3.5 بالمائة, مقارنة بنفس الشهر من عام 2021.

وبحسب ما نشرته هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية بلغ متوسط مستوى أسعار استهلاك الطعام والمشروبات الغير كحولية 11.6%، بينما بلغ متوسط مستوى أسعار استهلاك المطاعم والفنادق 12.1%، وفقاً لصحيفة أخبار الخليج.

وبلغ مستوى أسعار استهلاك النقل والمواصلات 4.9%، والاثاث والأجهزة المنزلية واعمال الصيانة الاعتيادية للمنازل 3.7% ,

وعلق الخبير الاقتصادي  جعفر الصائغ بقوله إن نسبة التضخم 3 .5% قريبة من الطبيعية بشكل عام ولكنها مازالت مرتفعة، مشيراً الى ان التضخم في مملكة البحرين يرجع الى اعتمادنا على السلع المستوردة بالإضافة الى ان انتشار التضخم العالمي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع: انعكس على السوق العالمي بشكل مباشر، وعلى اسواقنا المحلية، ومن المتوقع ان تتخذ الدولة إجراءات على المدى المتوسط لحل مشكلة التضخم، ولكن يجب ان ندرس كيف يمكن ان نتفادى المشكلة مستقبلا.

وأضاف أن من الأمور التي تسبب التضخم أيضا النمط الاستهلاكي الغير ممنهج وشراء الأشياء الغير ضرورية، لذلك يجب ان نؤمن بالادخار واهميته ونعود أنفسنا على ذلك حتى نواجه المطبات الاقتصادية، ونبتعد عن النمط الاستهلاكي غير الانتاجي، والنمط الاستهلاكي التقليدي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أكثر من 3.2 مليون عملية بيع إلكتروني في البحرين خلال أسبوع