تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد خصوصية العلاقات المصرية البحرينية في شتى المجالات

السيسي يؤكد خصوصية العلاقات المصرية البحرينية في شتى المجالات
الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

القاهرة – مباشر: التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة البحرينية المنامة، مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء البحريني.

وصرح بسام راضي،المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد على خصوصية العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، وحرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتي مجالات التعاون الثنائي، ولما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين بالإضافة إلى التنسيق الحثيث مع البحرين تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ضوء ما يمثله التعاون والتنسيق المصري البحريني من دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

من جانبه، رحب ولي العهد البحريني بالرئيس السيسي، مؤكداً التقدير والمودة التي تكنها مملكة البحرين لمصر قيادةً وشعباً في ضوء عمق ومتانة العلاقات والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين، فضلاً عن الدور الهام للجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بالبحرين كجسر للترابط بين الشعبين الشقيقين، ومن ثم حرص الجانب البحريني على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا.

وذكر متحدث الرئاسة، أنه تم التوافق خلال اللقاء على تعزيز وتيرة تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين البلدين بهدف دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين مصر والبحرين.

 كما تناول اللقاء كذلك تبادل وجهات النظر بشأن أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية؛ حيث عكست المناقشات الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية لمواجهة التحديات والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي واستقرار الدول والشعوب العربية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تنفي حذف بعض مستحقي الدعم التمويني لوجود عجز في السلع

أبكس الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري إلى 82 مليون دولار

القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى 30 يونيو

وزير قطاع الأعمال المصري يعرض فرصاً للاستثمار العقاري على وفد سعودي

3.76 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 2022.. والبطاطس تحقق رقماً قياسياً