TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" تُحَدّث خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم قطر 2022

"تنظيم الاتصالات" تُحَدّث خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم قطر 2022
وجوب نشر الجهة المسؤولة عن إدارة الطيف الترددي في البلد المُضيف

الدوحة – مباشر: أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية نسخة مُحَدَثَة من خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم قطر 2022، وفق بيان اليوم الأربعاء.

وتتضمن تلك النسخة معلومات تفصيلية مضافة إلى الخطة الأساسية التي كانت قد نشرتها الهيئة في 21 نوفمبر 2020، وبما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تقضي بوجوب نشر الجهة المسؤولة عن إدارة الطيف الترددي في البلد المُضيف لخطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم وتحديثها، حسب الاقتضاء.

وتُسهم خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم قطر 2022 في ضمان الاستخدام المنظم للطيف الترددي في دولة قطر، وفي تحقيق النجاح المطلوب للحدث قبل وأثناء استضافته.

ويقدم الإصدار الثاني للخطة بعض التحديثات المتعمقة لخطط الترددات الخاصة بالأنظمة والتطبيقات اللاسلكية المتوقع استخدامها خلال فترة استضافة بطولة كأس العالم في دولة قطر.

كما تشير الخطة المُحَدَثَة إلى نطاقات التردد الجديدة المتاحة أو التكنولوجيات اللاسلكية الحديثة التي سيتم نشرها أو استخدامها لأول مرة في هذه النسخة من بطولة كأس العالم.

ويأتي هذا الإصدار الجديد بعد نجاح هيئة تنظيم الاتصالات في إدارة خطة الطيف الترددي خلال بطولة كأس العرب قطر 2021، والخبرة التي اكتسبتها الهيئة من خلال تعاملها مع جميع أصحاب المصلحة من مختلف القطاعات التي كانت تسعى للحصول على الطيف الترددي لأنظمتها وتطبيقاتها خلال البطولة.

كما تشمل خطة الطيف الترددي الخاصة بكأس العالم قطر 2022 في إصدارها الجديد تحديث شامل للملحق الخاص بمعالجة الطلبات عبر البوابة الإلكترونية لخدمات الطيف الترددي التي تم تطويرها وتحديثها مؤخراً من قبل الهيئة.

كما يقدم الملحق المُحَدّث شرحاً مفصلاً عن كيفية استخدام بوابة الهيئة الإلكترونية المخصصة للفعاليات، والخطوات الواجب اتباعها لتقديم طلبات ومتطلبات ذات صلة بالطيف الترددي، بالإضافة إلى توضيح كيفية جدولة مواعيد الاختبار ووضع العلامات، وتتبع وتنزيل تصاريح وتراخيص الترددات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

10 مليارات دولار فائضاً تجارياً لقطر في مايو..والصين الشريك الأول

"موديز" تؤكد تصنيفات "صناعات قطر" مع نظرة مستقبلية مستقرة

3 قطاعات تدعم الإنتاج الصناعي في قطر خلال أبريل