TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة السعودي: نظام الشركات الجديد يشجع الاستثمار الجريء

وزير التجارة السعودي: نظام الشركات الجديد يشجع الاستثمار الجريء
وزير التجارة السعودي، وزير الإعلام المكلف ماجد بن عبدالله القصبي - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، إن نظام الشركات الجديد الذي صدر بقرار مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، تم تطويره بمتابعة مباشرة من ولي العهد، وتم العمل عليه منذ أكثر من عامين ونصف تخللتها مراحل التقييم، ودراسة الممارسات الدولية، والتحليل، وصياغة السياسات ومشروع النظام، ودراسته في هيئة الخبراء ومجلس الشورى، حتى صدوره ليكون محفزاً للمنظومة التجارية وتنميتها.

وأضاف القصبي؛ وفقاً لبيان لوزارة التجارة، أن نظام الشركات الجديد يمتاز بالمرونة العالية لحماية الشركات، وتمكين القطاع الخاص للمساهمة بشكل رئيسي في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكد وزير التجارة، أن نظام الشركات الجديد حظي في جميع مراحله باهتمام كبير من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ لإيمانه بأهمية هذا النظام، ودوره في تمكين قطاع الأعمال.

وأوضح القصبي، أن أهمية نظام الشركات الجديد تكمن في شموليته وجمعه لأشكال وأنواع الشركات "الشركات التجارية، الشركات المهنية، الشركات غير الربحية" في وثيقة تشريعية واحدة، ويُسهل تأسيس الشركات واستدامتها وتوسعها، ويُشجع الاستثمار الجريء، ويعالج كافة تحديات التي تواجه الشركات العائلية وريادة الأعمال.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على نظامي الشركات والوساطة العقارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 18 قراراً.. أبرزها إقرار نظامي الشركات والوساطة العقارية

الوزراء السعودي يعلق على تقرير صندوق النقد..والملك سلمان يوجه تعليمات بشأن الحج

السعودية.. تحويلات الوافدين ترتفع لـ16.9 مليار دولار في أول 5 أشهر من 2022

الاحتياطي الأجنبي للسعودية يرتفع إلى 451.68 مليار دولار بنهاية مايو