TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تصدر الدليل الإرشادي لمبادرة دعم الأسر المنتجة

أبوظبي تصدر الدليل الإرشادي لمبادرة دعم الأسر المنتجة
صورة تعبيرية

 

أبوظبي - مباشر: اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ممثلاُ باللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية دليل أبوظبي الإرشادي لمبادرة دعم الأسر المنتجة الذي تم إعداده بالشراكة مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بهدف تقديم الدعم اللازم للأسر المواطنة في مجال الحرف التقليدية، كأفراد مساهمين ومشاركين في التنمية الاقتصادية.

وتحرص مؤسسة خليفة الإنسانية، على دعم التراث الشعبي ومنتوجاته مثل حرف صناعة الصابون والمنسوجات والسدو، وتعكس الحرف التقليدية تاريخ الشعوب، وتشكل جزءاً مهماً من الهوية الإماراتي والرصيد الثقافي والحضاري والإنساني، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وأشاد محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الإنسانية بهذا المشروع الوطني المبني على الأسس الصحيحة والقانونية التي تساهم في انتشار مبادرة "الأسر المواطنة" التي نحرص على دعمها بشكل متواصل وعلى مدار العام.

وألمح الخوري، إلى دور مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في إصدار هذا الدليل الهام الذي يسهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الأسر المواطنة على تأسيس المشاريع المنزلية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور الأسر كأفراد مساهمين ومشاركين في التنمية الاقتصادية.

وأضاف، أن هذا الجهد المشترك بين الطرفين المبني على أسس علمية سيساهم في تجويد وتحسين منتجات تلك الأسر وزيادة رقعة انتشارها ومنافذ بيعها حسب الأصول القانونية الصحيحة.

وأوضح المعيني، أن الدليل شارك في إنجازه فريق عمل ضم ممثلين عن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وكل من دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومؤسسة التنمية الأسرية ودائرة تنمية المجتمع وهيئة الدعم الاجتماعي ودائرة الثقافة والسياحة وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائي.

وبين المعيني، أن الدليل يساعد الأسر المواطنة على جعل منتجاتها قادرة على المنافسة والتسويق محليا وذلك من خلال التنسيق بين هذه الأسر ومختلف الجهات الشريكة لدعم هذه المبادرة الاجتماعية، بالإضافة إلى إيجاد بيئة تسويقيه ومنافذ مجانية لتزاول الأسر المواطنة من خلالها نشاطاتها وأعمالها لرفع مستوي المعيشة