TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 يوليو.. مساهمو "البحر الأحمر" يناقشون تخفيض رأس المال 49.6%

24 يوليو.. مساهمو "البحر الأحمر" يناقشون تخفيض رأس المال 49.6%
مقر تابع لشركة البحر الأحمر العالمية- أرشيفية
البحر الأحمر
4230
56.16% 31.95 11.49

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة البحر الأحمر العالمية "البحر الأحمر" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية؛ المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة، والمقرر انعقادها مساءً يوم الأحد الموافق 24 يوليو/ تموز 2022، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت "البحر الأحمر"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 49.61%، من 600 مليون ريال إلى 302.34 مليون ريال، وبالتالي تقليص عدد الأسهم من 60 مليون سهم إلى 30.23 مليون سهم بعد التخفيض.

وأضافت الشركة، أن تخفيض رأس المال؛ يأتي بغرض إطفاء الخسائر المتراكمة، وإعادة هيكلة رأس مال الشركة، ودعماً لخططها المستقبلية.

وأوضحت "البحر الأحمر"، أنه سيتم تخفيض رأس المال من خلال إلغاء 29.77 مليون سهم، وبواقع 1 سهم لكل 2.016 سهم، وبقيمة 297.66 مليون ريال.

وأكدت الشركة، أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية.

ونوهت، بأنه في حال الموافقة على البند، سيكون قرار التخفيض نافذاً على مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأورق المالية (مركز إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تخفيض رأس المال.

ولفتت "البحر الأحمر"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمُتعلقة برأس المال، والتصويت على تعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمُتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "البحر الأحمر" وأسمنت الجوف

"البحر الأحمر" تتقدم للهيئة بطلب لتخفيض رأس المال لـ302.34 مليون ريال

"البحر الأحمر" تعدل توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال

"البحر الأحمر" تقلص خسائرها 42% بالربع الأول.. و"المتراكمة" 298 مليون ريال