TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم أم القيوين يصدر قانوناً بشأن الملكية العقارية بالإمارة

حاكم أم القيوين يصدر قانوناً بشأن الملكية العقارية بالإمارة
الشيخ سعود بن راشد المعلا

أبوظبي ـ مباشر: أصدر الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم إمارة أم القيوين، القانون رقم 2 لسنة 2022 بشأن إنشاء المؤسسة العقارية في إمارة أم القيوين.

ونص القانون على أن إنشاء مؤسسة حكومية تعرف باسم المؤسسة العقارية لإمارة أم القيوين، ويكون رئيس المجلس التنفيذي رئيساً للمؤسسة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

ويهدف القانون إلى تطوير واعتماد أفضل الممارسات والمعايير في مجال القطاع العقاري في الإمارة، ويكون للمؤسسة سلطة على الكيانات المعنية بتطوير القطاع والهيئات التنظيمية وهيئات الترخيص في الإمارة.

وتهدف المؤسسة إلى تنظيم القطاع العقاري في الإمارة من خلال المساهمة في إعداد الاستراتيجيات المتعلقة بهذا القطاع، وتنظيم وتأهيل قطاع العقارات في إمارة أم القيوين لمقابلة الطلبات المتزايدة من المستثمرين لتشييد المزيد من العقارات الاستثمارية في الإمارة لاستغلالها للأغراض السكنية والتجارية والصناعية.

وأكد الشيخ سعود بن راشد المعلا خلال سبتمبر الماضي، أن وثيقة مبادئ الخمسين التي أطلقتها حكومة الإمارات تمثل خريطة طريق لاستشراف المستقبل لتتبوأ الإمارات مكانة عالية بين الدول وتكون أفضل اقتصاد بالعالم.

وأشار إلى أن اهتمام الدولة بالاقتصاد الرقمي يأتي في إطار المصلحة الوطنية الشاملة وتطوير الكوادر البشرية المواطنة وتطوير ودعم المواهب وتطوير التعليم بما يتناسب ورؤية الدولة المستقبلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات

محمد بن راشد يُصدر قانون تأسيس "سالك" كشركة مساهمة عامة

الاتحاد للطيران تُطلق رحلات إلى 5 وجهات صيفية