TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقارية السعودية: سداد قروض بـ1.1 مليار ريال بنهاية يوليو المقبل

العقارية السعودية: سداد قروض بـ1.1 مليار ريال بنهاية يوليو المقبل
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي- أرشيفية
العقارية
4020
83.87% 21.88 9.98

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة العقارية السعودية "العقارية"، إبراهيم العلوان، اليوم الثلاثاء، إن قروض الشركة كانت تبلغ 4.5 مليار ريال في بداية السنة، موضحاً أنه تم سداد 170 مليون ريال لقرض وزارة المالية.

وأضاف العلوان في مقابلة مع "العربية"، أنه تم تسديد 535 مليون ريال اليوم لبنك الرياض، مبيناً أن سداد القرض الذي حصلت عليه الشركة من بنك الرياض؛ يعد جزءاً من خطة استراتيجية للشركة تهدف إلى إعادة هيكلة رأس المال والقروض الخاصة.

وكشف العلوان، أن الشركة ستقوم الشهر المقبل بتسديد قرض تجسيري لبنك الجزيرة بقيمة 380 مليون ريال، وستسدد في نهاية يوليو/ تموز المقبل ما مجموعه 1.1 مليار ريال؛ وبالتالي تنخفض القروض إلى نحو 3.2 مليار ريال؛ وهو حجم جيد مقارنة بالمستهدف في البداية.

وأوضح العلوان، أن قروض الشركة كانت تصل إلى 4.5 مليار ريال لعدد من الجهات والبنوك؛ لذلك رأى مجلس الإدارة إعادة هيكلة رأس المال والقروض بما يساعد الشركة على تحقيق خطتها الاستراتيجية للسنوات الـ5 المقبلة.

وتابع: "ليكون مستوى القروض إلى رأس المال مناسب للانطلاق في المشاريع القادمة، خططنا مسبقاً لسداد جزء من القرض اليوم المستخدم، وجزء من استخدامات رأس المال خلال الفترة الماضية؛ لا سيما أننا اليوم نشهد ارتفاع أسعار الفائدة".

وأشار، إلى أن كل قروض الشركة مرتبطة بـ"السايبور" مع هامش ربح للبنوك، وكانت الفترة الماضية شهدت ارتفاعاً واضحاً في أسعار "السايبور"؛ ولذلك بدأت الشركة منذ 3 أشهر دراسة تأثير ارتفاع أسعار الفائدة الحالي والمستقبلي، والمتوقع أن يصل إلى 125 نقطة أساس.

ونوه الرئيس التنفيذي للشركة العقارية السعودية، بأنه مع ارتفاع قروض الشركة فإنه كان هناك هدف لتخفيض القروض لتتناسب مع رأس المال وهو لا يعني عدم الاقتراض مستقبلاً؛ لكنه سيكون اقتراضاً موجهاً للمشاريع حسب احتياجات الشركة.

ولفت العلوان، إلى أن الشركة وقعت اتفاقية مع "لوشن العقارية" من ضمن الخطة الاستراتيجية بالاستثمار في القطاع السكني، مبيناً أن له توجهين في الشركة، هما المشاريع على أراضي مملوكة للشركة أو المشاريع الكبرى للإسكان، مبيناً أن مشروع لوشن، كان مستهدفاً لتخصصه في الإسكان، حيث لدى الشركة مواقع مميزة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"العقارية" تعيد جدولة للقرض القائم مع "الأهلي" بـ2.1 مليار ريال

"العقارية" تشتري أراضي سكنية بـ142 مليون ريال غير شاملة الضريبة

العقارية السعودية تعلن نتائج الطرح المتبقي وتخصيص أسهم حقوق الأولوية

المصاريف وأعباء التمويل تقفزان بخسائر "العقارية" لـ29.4 مليون ريال بالربع الأول