TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وعمان توقعان اتفاقيتين و6 مذكرات تفاهم في عدة مجالات

مصر وعمان توقعان اتفاقيتين و6 مذكرات تفاهم في عدة مجالات
الرئيس المصري وسلطان عُمان

مباشر: وقعت جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان اتفاقيتين و6 مذكرات تفاهم و3 برامج تنفيذية ورسائل تعاون في مجالات تعزيز المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية وترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وإنشاء وإدارة المناطق الصناعية وحماية البيئة.

وتم توقيع الاتفاقيات بقصر العلم العامر بمسقط، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، إضافةً إلى توقيع بالأحرف الأولى على الاعتراف المتبادل بالشهادات الأهلية البحرية للملاحين وأعمال النوبة الصادرة عن البلدين.

ووقعت حكومتا الدولتين كذلك على اتفاقية تعاون بالأحرف الأولى في مجال النقل البحري والموانئ واتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري.

وكذلك وقع البلدان الشقيقان كذلك على برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشباب والرياضة للأعوام (2023 - 2025) وبرنامج تنفيذي للتعاون الفني في مجالي العمل والتدريب للعام الجاري، وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للأعوام (2022 - 2023- 2024).

ويلتقي اليوم الرئيس السيسي عدداً من رجال الأعمال العُمانيين بضيافة قصر العلم العامر، بهدف تعزيز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

وجاء توقيع الاتفاقيات خلال زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الرسمية لسلطنة عُمان لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيداً للعلاقات الأخوية الراسخة بين عُمان ومصر، وبحث عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء المستجدات الإقليمية والدولية.

ترشيحات..

السيسي يلتقي سلطان عمان ويعقدان جلسة مباحثات في قصر العلم بمسقط

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي مع سلطنة عمان

السيسي وسلطان عُمان يعقدان جلسة مباحثات رسميَّة

السيسي في عُمان اليوم لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

13.4 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة جديدة بعُمان بنهاية مايو

ميناء الدقم يشهد تركيب 19 رافعة متنقلة وآلية وجسرية

رصيد الائتمان الممنوح من قِبل البنوك في عُمان يرتفع 2.7% بنهاية أبريل

6.1 مليار ريال إجمالي أصول قطاع الصيرفة الإسلامية بسلطنة عُمان بنهاية أبريل