TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة" السعودية تعلن توقيف 48 متهماً بقضايا رشوة واستغلال نفوذ وغسيل أموال

"نزاهة" السعودية تعلن توقيف 48 متهماً بقضايا رشوة واستغلال نفوذ وغسيل أموال
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بالسعودية (نزاهة)

الرياض ـ مباشر: أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بالسعودية (نزاهة)، عن مباشرة عدد من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر ذي القعدة 1443 هـ، حيث نفذت 4672 جولة رقابية.

وأوضحت "نزاهة"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الثلاثاء، أنه تم التحقيق مع 171 شخصاً، وتم توقيف 48 شخصاً منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة.

وأشارت إلى أن الجولات الرقابية شملت وزارات: الصحة، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية، والإسكان، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

كما لفتت إلى أن أبرز جرائم الفساد المالي والإداري تضمنت: الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وغسل الأموال والتزوير.

بتعاونكم باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد خلال شهر ذو القعدة ١٤٤٣هـ، اختصاصاتها ومهامها من خلال عمل (4672) جولة رقابية، والتحقيق مع (171) مشتبه به من ضمنهم موظفين من وزارات (الصحة ، التعليم، الشؤون البلدية والقروية والإسكان) وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وإيقاف (48) مواطناً ومقيماً، وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة، لتورطهم بتهم (الرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، غسل الأموال، التزوير).وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم للقضاء.ولحماية المال العام والحفاظ عليه ساهم بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري من خلال وسائل تلقي البلاغات الآتية:- الهاتف المجاني: 980البريد الإلكتروني980@Nazaha.gov.saالفاكس: 0114420057

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بريطانيا تعفي مواطني دول الخليج من التأشيرة ابتداء من عام 2023

السعودية.. تسوير الأراضي البيضاء لا يعفيها من الرسوم

العقاري السعودي يعلن إيداع 842 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يونيو