TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: الإمارات ثالث أكبر سوق تشفير بتعاملات 26 مليار دولار

مسؤول: الإمارات ثالث أكبر سوق تشفير بتعاملات 26 مليار دولار
تعبيرية

أبوظبي ـ مباشر: أعلن جمعة المطروشي، مدير عام واحة دبي للسيليكون، أن دولة الإمارات أصبحت ثالث أكبر سوق تشفير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحجم تعاملات يقارب 26 مليار دولار.

وقال المطروشي: توالت خطوات ترسيخ دور دبي الريادي في هذا القطاع، وكان آخرها إصدار أول قانون من نوعه لتنظيم التشفير والأصول الافتراضية، مع تشكيل هيئة تنظيمية لها بما يعزز ريادة دبي عالمياً من حيث التقنيات الناشئة مثل العملات المشفرة، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأشار المطروشي إلى أنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا تسارع التحول الرقمي بشكل كبير، ليرتفع حجم الإنفاق العالمي على تقنيات وخدمات التحول الرقمي في عام 2021 إلى 1.5 تريليون دولار، متوقعاً أن يصل الرقم إلى 2.8 تريليون دولار بحلول عام 2025.

وتعقد أول قمة عالمية للاستثمار في الصناعة الرقمية في دبي للمرة الأولى لترسيخ ريادة الإمارات عالمياً في قطاع التكنولوجيا الرقمية والخدمات المرتبطة به، حيث عقدت من قبل في العديد من الدول وبمشاركة أكثر من 26 دولة.

 وحصلت شركة كوين مينا، المنصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمرخصة والخاضعة للتنظيم من قبل بنك البحرين المركزي، 16 يونيو الجاري، على موافقة تنظيمية مبدئية من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية لمواصلة أعمالها.

وتسعى سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، بصفتها أول جهة تنظيمية في العالم تدخل إلى عالم الميتافيرس، وإلى ترسيخ حضورها في العالم الافتراضي، وتمكين مكونات هذا القطاع من الوصول إلى خدماتها في محيطها التقني الرقمي، بالإضافة إلى تسهيل التعاون بين مقدمي خدمات الأصول الافتراضية العالميين، وقادة الفكر في قطاع الأصول الافتراضية، والسلطات التنظيمية الدولية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات

محمد بن راشد يُصدر قانون تأسيس "سالك" كشركة مساهمة عامة

الاتحاد للطيران تُطلق رحلات إلى 5 وجهات صيفية