TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للطاقة" تنضم لمبادرة استهداف الانبعاثات الصفرية

"قطر للطاقة" تنضم لمبادرة استهداف الانبعاثات الصفرية
شركة قطر للطاقة

الدوحة – مباشر: انضمت شركة قطر للطاقة لمبادرة استهداف الانبعاثات الصفرية وهي إحدى مبادرات قطاع الطاقة الهادفة للوصول إلى ما يقارب انبعاثات صفرية من غاز الميثان في أصول النفط والغاز التي يشغّلها بحلول عام 2030.

وحسب بيان للشركة القطرية أمس الاثين، تتبنى هذه المبادرة نهجاً شاملاً في معالجة انبعاثات الميثان بنفس جدية تعامل الصناعة مع السلامة، كما تدعم تنفيذ اللوائح الضرورية للتعامل مع انبعاثات الميثان وتشجع الحكومات على تضمين أهداف خفض انبعاثات الميثان كجزء من استراتيجيات المناخ التي تتبعها.

وبهذا تكون قطر للطاقة أول من انضم إلى المبادرة من خارج المؤسسين الاثني عشر الحاليين، وهم: أرامكو، بي بي، شيفرون، سي إن بي سي، إيني، إيكوينور، إكسون موبيل، أوكسيدنتال، بتروبراس، ريبسول، شل، وتوتال إنرجيز.

وقال سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة:" إن كون قطر للطاقة هي الأولى التي تنضم إلى مبادرة استهداف انبعاثات الميثان الصفرية من خارج المؤسسين، فهذا ما يعيد التأكيد على أولويات والتزامات دولة قطر فيما يتعلق بأجندة تغيّر المناخ، ودعمها الثابت للجهود العالمية للحد من الانبعاثات، بما في ذلك انبعاثات غاز الميثان".

وتابع:" وكذلك، فإن هذا الأمر يتماشى مع استراتيجية الاستدامة التي أعلنتها قطر للطاقة مؤخرا، ويأتي في أعقاب خطوات بارزة أخرى تشمل توقيع وثيقة المبادئ التوجيهية للحد من انبعاثات غاز الميثان عبر مراحل صناعة الغاز الطبيعي، والانضمام للتعهد العالمي بشأن الميثان".

يذكر أنه قد تم إطلاق مبادرة "استهداف الانبعاثات الصفرية لغاز الميثان'' في مارس 2022 الماضي من قبل الرؤساء التنفيذيين للشركات الأعضاء في مبادرة النفط والغاز للمناخ.

ويمكن لجميع شركات الطاقة العاملة في استكشاف واستخراج وإنتاج النفط أو الغاز الطبيعي الانضمام إليها كموقعين دون أي تبعات مالية، كما يمكن للمنظمات الأخرى الساعية لترك تأثير إيجابي على خفض انبعاثات غاز الميثان في صناعة النفط والغاز، الانضمام كمؤازرين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بريطانيا تعفي مواطني دول الخليج من التأشيرة ابتداء من عام 2023

إنفوجرافيك.. 6 موانئ عربية بين الـ10 الأوائل في التصنيف العالمي

"قطر للمال" يوقع خطاب نوايا لتأسيس منصة لاسترداد الأصول المتعثرة