TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي بي" تفوز بحقوق التنقيب عن الغاز الطبيعي بمنطقة امتياز في مصر

"بي بي" تفوز بحقوق التنقيب عن الغاز الطبيعي بمنطقة امتياز في مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة بي بي عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية الواقعة في غرب البحر المتوسط؛ عقب مشاركتها الناجحة في المزايدة المحدودة التي نظمتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عام 2021.

وبحسب بيان الشركة اليوم الثلاثاء، تقع منطقة الامتياز على بُعد نحو 20 كيلومتراً غرب حقل ريفين في البحر الأبيض المتوسط، وتبلغ مساحتها نحو 2,600 كيلومتر مربع على عمق يتراوح ما بين 500 و2000 متر.

وتمتلك بي بي 100% من حقوق التنقيب بمنطقة الامتياز الواقعة داخل منطقة غرب دلتا النيل، الأمر الذي يعزز فرص تطوير الاكتشافات الغازية المستقبلية من خلال استخدام البنية التحتية الحالية.

صرح كريم علاء، الرئيس الإقليمي لشمال أفريقيا، بأن فوزنا بامتياز الكينج مريوط البحري والذي سبقه فوزنا بامتياز EGY-MED-E5 مع شركائنا في أوائل عام 2022 يدعم بشكل مباشر خططنا الطموحة لتنمية منطقة دلتا النيل البحرية عن طريق ربطها بالبنية التحتية والتسهيلات المقامة التابعة لشركة بي بي وذلك لتلبية الطلب المتنامي على الغاز في مصر.

وتعد بي بي مستثمراً رئيسياً في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط في إطار الشراكة الفاعلة مع وزارة البترول المصرية التي تمتد لما يقرب من 60 عاماً استثمرت الشركة خلالهم أكثر من 35 مليار دولار كشريك رئيسي وجزء من قطاع الطاقة المصري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تنفي حذف بعض مستحقي الدعم التمويني لوجود عجز في السلع

أبكس الأمريكية تخطط لزيادة استثماراتها بقطاع البترول المصري إلى 82 مليون دولار

القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى 30 يونيو

وزير قطاع الأعمال المصري يعرض فرصاً للاستثمار العقاري على وفد سعودي

3.76 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 2022.. والبطاطس تحقق رقماً قياسياً