تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة "جي 7" يتعهدون بالدفع نحو الحياد المناخي

مجموعة "جي 7" يتعهدون بالدفع نحو الحياد المناخي
صورة أرشيفية

 

 

مباشر: اتفق قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى "جي 7"، اليوم الاثنين، على الدفع نحو الوصول إلى الحياد المناخي وتأمين مصادر الطاقة.

وأكدت الحكومة الألمانية التي تتولى الرئاسة الدورية لقمة "جي 7" المنعقدة جنوبي ألمانيا في بيان حول الاتفاق الذي تم التوصل إليه تمسك الدول الموقعة باتقافية باريس للمناخ وتوسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة وتقليل الاعتماد على الفحم الحجري كمصدر للطاقة، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وذكرت دول المجموعة -الولايات المتحدة وكندا واليابان وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي

والأرجنتين والهند والسنغال وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وهي الدول الموقعة على الاتفاق- أنها ترغب في الاعتماد على شراكات الطاقة من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وأشارت في هذا الصدد، إلى الشراكة بين ألمانيا وجنوب أفريقيا من أجل الاعتماد على الطاقة النظيفة مثل مادة الهيدروجين الأخضر.

وأضافت، أن الدول السبع تهدف إلى شراكات مماثلة مع الهند وإندونيسيا والأرجنتين، مؤكدا تقديم الدول السبع المساعدة وخاصة للأرجنتين على الوصل إلى الحياد المناخي في موعد أقصاه عام 2050.

ويذكر أن البيئة وأمن الطاقة كانا من بين المواضيع التي جرى بحثها في اليوم الثاني من أعمال القمة التي بدأت أمس الأحد وستنتهي غدا الثلاثاء.