TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق المؤتمر السنوي العاشر للمعهد المصرفي المصري على مدار يومين

انطلاق المؤتمر السنوي العاشر للمعهد المصرفي المصري على مدار يومين
المعهد المصرفي المصري

 

القاهرة -مباشر: انطلقت فاعليات المؤتمر السنوي العاشر للمعهد المصرفي المصري، اليوم الاثنين، تحت عنوان "التطورات المصرفية: نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي".

وأوضح المعهد في بيان له، أن المؤتمر يتناول على مدار يومين التغيرات التي شهدتها الساحة المصرفية العالمية والمحلية في السنوات الأخيرة؛ بهدف السعي بخطوات متسارعة نحو تطوير جودة الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة والاستمرار في استحداث خدمات وآليات عمل جديدة.

وأضاف: "شارك في جلسات المؤتمر عدد من الخبراء من مؤسسات ومنظمات دولية إلى جانب نخبة من خبراء القطاع المالي والمصرفي المصري للاستفادة من تبادل الخبرات الدولية والمحلية في المجالات المصرفية المختلفة".

وفي هذا السياق، قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: "حرص المعهد على مدار سنوات على تنظيم مؤتمر سنوي لمناقشة أهم التطورات في القطاع المصرفي والمالي، وذلك من خلال اختيار موضوعات هامة وطرحها للمناقشة بين مجموعة مختارة من الخبراء والمتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين في مجال الصناعة المصرفية والمالية".

وناقشت جلسات اليوم الأول عرض اللوائح التنظيمية للبنك المركزي المصري الخاصة بشبكة المدفوعات اللحظية، بالإضافة إلى مناقشة الإمكانات والفرص المرتبطة بالخدمات المصرفية الرقمية، كما سلط المؤتمر الضوء على الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية وأهمية الاستثمار في الكوادر ورأس المال البشري في القطاع المصرفي.

وأوضح المعهد، أن جدول أعمال اليوم الثاني للمؤتمر يبدأ بجلسة لمناقشة الإمكانات الحقيقية للإدارة الفعالة للمخاطر ومناقشة دور البنوك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعرض قصص نجاح لشراكات تمت بين البنوك ورواد الأعمال، ويختتم المؤتمر جدول أعماله بنظرة مستقبلية عن الاستدامة المصرفية ومبادئ الصيرفة المسؤولة.

جدير بالذكر، أن جدول أعمال المؤتمر هذا العام تخلله الاحتفال بتخرج أربع دفعات من برنامج قيادات المستقبل في القطاع المصرفي المصري ودُفعتين من برنامج قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الإفريقي، بالإضافة الى دفعة من شهادة الائتمان وبرنامج تمويل الشركات المقدمة من Financial Edge وMoody’s Analytics  بتوجيه من J.P.Morgan بالإضافة إلى تكريم الفائزين في مسابقة المعهد المصرفي المصري للابتكار لعام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزيرة التخطيط: الاقتصاد المصري أصبح قادراً على استيعاب الصدمات الخارجية

إنفوجرافيك.. 6 موانئ عربية بين الـ10 الأوائل في التصنيف العالمي

رئيس الوزراء المصري: مؤتمر "COP27" فرصة مهمة للتعاون مع شركاء التنمية

وزير الإنتاج الحربي يبحث مشروعات شركتي "أبو زعبل" المستقبلية