TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية توقع اتفاقيتين لتنظيم إجراءات توظيف العمالة السيراليونية في المملكة

السعودية توقع اتفاقيتين لتنظيم إجراءات توظيف العمالة السيراليونية في المملكة
صورة تعبيرية

 

الرياض - مباشر: وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الاثنين، اتفاقيتين مع جمهورية سيراليون في مجال توظيف العمالة العامة والعمالة المنزلية.

جاء ذلك خلال اللقاء بين نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، عبدالله بن ناصر أبوثنين، ووزير العمل والضمان الاجتماعي بجمهورية سيراليون، ألفا عثمان تيمبو، في مقر الوزارة بالرياض، بحضور عدد من وكلاء الوزارة ومسؤوليها وأعضاء الوفد السيراليوني، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتهدف الاتفاقات، إلى وضع إطار تنظيمي لجميع الإجراءات اللازمة للتوظيف الفعّال للعمالة السيراليونية في المملكة، وحماية حقوق العامل وصاحب العمل وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما، ووضع آليات المتابعة والتنفيذ المشترك لأحكام تلك الاتفاقات.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين، ‏‎كما استعرضا أبرز البرامج والمبادرات ذات الصلة بجوانب العمل والتوظيف والمهارات.

ويأتي اللقاء في سياق جهود الوزارة لبناء وتعزيز العلاقات الدولية مع الوزارات النظيرة في دول العالم، وبحث أوجه التعاون الثنائي بما يحقق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف.