TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وإيطاليا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الاستخدام السلمي للفضاء

السعودية وإيطاليا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الاستخدام السلمي للفضاء
الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء الإيطالية توقعان مذكرة تفاهم في مجال الأنشطة الفضائية السلمية

الرياض – مباشر: وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا، اليوم الاثنين، على مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء الإيطالية؛ في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

وقالت الهيئة السعودية للفضاء، في بيان لها، إن المذكرة تهدف لتوفير إطار للتعاون في الأنشطة الفضائية واستعراض المجالات ذات الاهتمام المشترك في الاستخدامات السلمية للفضاء، وتسهيل تبادل المعلومات، والتقنيات، والأفراد العاملين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش أعمال السعودية الإيطالية المشتركة الـ12، التي انعقدت في العاصمة الرياض اليوم الاثنين، وتناولت موضوعات عدة من أبرزها ملف الفضاء، حيث شارك الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، محمد بن سعود التميمي ورئيس وكالة الفضاء الإيطالية، جورجيو ساكاوتشيا بإلقاء كلمة عن أبرز التوجهات الاستراتيجية للبلدين في قطاع الفضاء.

وقع المذكرة عن الهيئة الرئيس التنفيذي بالهيئة السعودية للفضاء، محمد بن سعود التميمي، وعن وكالة الفضاء الايطالية رئيس الوكالة، جورجيو ساكوتشيا.

وأضاف الهيئة السعودية للفضاء، أن المذكرة تهدف إلى تطوير التعاون الثنائي بين الجهتين في بناء القدرات في مجال علوم وهندسة الفضاء، والعمل على تعزيز دور البعثات العلمية وبرامج الرحلات المأهولة بالإضافة إلى تطوير التعاون بمراقبة الأرض وبيانات تطبيقات الفضاء وتصنيع الأقمار الصناعية وإطلاقها.

وأوضحت الهيئة، أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار مساعي الهيئة السعودية للفضاء الرامية إلى توطين التقنيات والصناعات واستدامة المنظومات الفضائية النوعية في المملكة وفقاً لما تضمنته رؤية المملكة 2030 من مستهدفات وسعي المملكة إلى تطوير قطاع الفضاء وتقنياته.

وأشارت الهيئة السعودية للفضاء، إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء الايطالية تأتي استكمالًا للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات، الأمر الذي سيسهم في تعزيز دور قطاع الفضاء الاقتصادي والتقني ومكانة الدولتين على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. تسوير الأراضي البيضاء لا يعفيها من الرسوم

جمعية حماية المستهلك السعودية: توفير تذاكر طيران بأسعار مخفضة قريباً

الصندوق العقاري السعودي يصدر توضيحاً بشأن الدعم السكني

وكالة: المركزي السعودي يضخ 50 مليار ريال على شكل ودائع بالبنوك لدعم السيولة