تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: نستهدف أن تكون إيطاليا أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين

السعودية: نستهدف أن تكون إيطاليا أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين
اللجنة السعودية الإيطالية المشتركة تختتم أعمال دورتها الـ12 بالرياض

الرياض – مباشر: اختتمت، اليوم الاثنين، أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة السعودية الإيطالية المشتركة، المنعقدة في مدينة الرياض، بحضور رئيسي اللجنة وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو، ومشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية في كلا البلدين.

وقال وزير المالية السعودي، بحسب بيان صادر عن وزارة المالية، إن اللجنة السعودية الإيطالية حققت على مدى سنوات عدة الكثير من الإنجازات، ولا سيما في قطاعات: التجارة والاستثمار والتمويل، والبنية التحتية والنقل، والزراعة والمياه والبيئة، والتعليم والعلوم والتقنية، مشيراً إلى دورها الإيجابي في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية بين البلدين.

وأكد الجدعان، سعي المملكة إلى أن تكون إيطاليا أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين، داعياً رجال الأعمال في البلدين إلى بذل قصارى جهدهم للاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة عدد وحجم المشاريع المشتركة، ولا سيما الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة الخضراء التي تقدمها رؤية المملكة 2030، وكذلك في قطاعات الخدمات مثل التقنية المالية والترفيه والسياحة.

وأضاف الجدعان: "أتحنا مؤخراً فرصا جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين من خلال إطلاق مشاريع عملاقة رائدة على مستوى العالم.. وفيما يتعلق بالتحول الأخضر، أصبحت المملكة العربية السعودية رائدة عالمياً في تشكيل مستقبل التنمية المستدامة من خلال المبادرات الخضراء".

وأكد الجانبان، في ختام أعمال الدورة الـ(12) للجنة المشتركة، على المصلحة الاستراتيجية المشتركة لضمان السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت وزارة المالية، إلى أنه تم الاتفاق على عدد من الإجراءات لتعزيز التعاون في مجالات الفضاء، والعلوم وتقنية الاتصالات، والثقافة والرياضة، والطاقة، والتمويل والاستثمار والتجارة، والنقل والخدمات اللوجستية، والصحة.

وأعرب الجانبان، عن تقديرهما للدور الذي يقوم به المشاركون في تطوير وتوطيد التعاون بين البلدين، وضرورة وضع خطة عمل لتحقيق البنود محل النقاش، كما اتفقا على عقد الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة في روما في موعد يُتفق عليه عبر القنوات الدبلوماسية.

وشهدت الفعاليات توقيع مذكرة أخرى بين اتحاد الغرف السعودية والاتحاد العام للصناعات الإيطالية؛ لإنشاء مجلس الأعمال السعودي الإيطالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. تسوير الأراضي البيضاء لا يعفيها من الرسوم

جمعية حماية المستهلك السعودية: توفير تذاكر طيران بأسعار مخفضة قريباً

الصندوق العقاري السعودي يصدر توضيحاً بشأن الدعم السكني

الحبوب السعودية تشتري 495 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثالثة لعام 2022

وكالة: المركزي السعودي يضخ 50 مليار ريال على شكل ودائع بالبنوك لدعم السيولة