TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 قرارات جديدة لحكومة البحرين.. أبرزها زيادة المنتفعين من برنامج "مزايا"

6 قرارات جديدة لحكومة البحرين.. أبرزها زيادة المنتفعين من برنامج "مزايا"
جانب من اجتماع مجلس الوزراء في البحرين

 

 

مباشر: ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع، ما تحقق على صعيد توفير الخيارات الإسكانية المتنوعة التي تلبي احتياجات أبناء البحرين ومنها برنامج "مزايا" الذي استفاد منه 10,629 مستفيد حتى العام الحالي، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ووجه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بزيادة المنتفعين من برنامج "مزايا" للعام 2022 بواقع 500 مستفيد إضافي ليصل عدد المنتفعين من برنامج "مزايا" هذا العام 2500 منتفع، مكلفا وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بطرح المزيد من الخيارات التمويلية للخدمات الإسكانية.

ووافق المجلس، على مذكرة وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن التقرير السنوي والبيانات المالية المدققة لحساب احتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

كما اعتمد، مذكرة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب رئيس اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والتي تهدف لدعم وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وأقرت الحكومة، مذكرة وزير النفط والبيئة بشأن طلب الانضمام إلى تحالف الطموح العالي من أجل الطبيعة والناس، والذي يهدف لتعزيز التعاون وبناء القدرات للحفاظ على التنوع البيولوجي.

ووافقت، على مذكرة وزيرة التنمية المستدامة بشأن إعداد التقرير الطوعي الثاني لمملكة البحرين حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأقرت، مذكرة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب رئيس اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.