تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. أبرز 10 معلومات عن "إنفيكتوس للاستثمار" المُرتقب إدراجها ببورصة أبوظبي

تقرير.. أبرز 10 معلومات عن "إنفيكتوس للاستثمار" المُرتقب إدراجها ببورصة أبوظبي
أرشيفية

مـالـك سلامة – مبـاشـر: نشرت شركة "إنفيكتوس للاستثمار" نشرةً تعريفية عنها، تشمل نظامها الأساسي وبياناتها الأساسية، مؤكدة أن هذه الوثيقة تهدف إلى إدراج أسهم الشركة في بورصة أبوظبي، وذلك ضمن السوق الثاني.

وبالاطلاع على تلك الوثيقة يرصد "معلومات مباشر" أبرز 10 معلومات عن شركة "إنفيكتوس للاستثمار" المرتقب إدراجها في بورصة أبوظبي.

1- تأسست الشركة في سوق أبوظبي العالمي بإمارة أبوظبي عام 2022 كشركة عامة محدودة وكشركة قابضة لغرض أساسي يتمثل في السماح لها بامتلاك العديد من الشركات.

2- تتثمل أنشطة الشركة المرخصة في أنشطة المكاتب الرئيسية وأنشطة الشركات القابضة.

3- تقوم الشركة بتوريد السلع والبضائع تامة الصنع من الأسواق والمبيعات الأفريقية دولياً وإدارة الإمداد بمبيعات المواد الخام والمدخلات من مصادر دولية وبيعها للمصنعين الكبار وغيرها من الشركات التجارية الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط.

4- تبدأ السنة المالية للشركة في 1 يناير وتنتهي في 31 ديسمبر من كل سنة تقويمية.

5- يمتلك الشركة ثلاثة مساهمين من بينهم إنفيكتوس القابضة المحدودة، وآي إتش سي فوود القابضة، والعطاء للاستثمارات.

6- تمتلك "إنفكتوس للاستثمار" 100 بالمائة من الأسهم في إنفيكس، وهى الوحدة العاملة التي تحتفظ بأعمال تجارية كبيرة ومتنامية دولياً.

7- تدير الشركة حالياً قطاعين من قطاعات الأعمال التجارية الكبيرة، بما في ذلك توريد السلع والبضائع تامة الصنع من الأسواق والمبيعات الأفريقية دولياً.

8- يبلغ رأسمال "إنفيكتوس للاستثمار" 280 مليون درهم، فيما بلغ عدد الأسهم نحو 1.12 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.25 درهم لكل سهم.

9- أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج وبدء تداول أسهم شركة "إنفيكتوس للاستثمار" ضمن السوق الثاني اعتباراً من يوم الأربعاء القادم 29 يونيو/حزيران 2022.

ويشار إلى أن "سوق نمو"، حل محل "السوق الثاني" في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من أبريل الماضي، ويتيح للشركات الخاصة تعزيز قيمة علامتها التجارية والارتقاء بمعايير الحوكمة المؤسسية لديها، إلى جانب الاستفادة من فرص جديدة لتوسيع قاعدة المستثمرين وتحسين تكلفة رأس المال وتوسيع شبكات أعمالها.

10- أرباح شركة إنفيكتوس للاستثمار بي إل سي "إنفكتس تريدنج" سابقاً ارتفعت بنسبة 236% إلى 198.4 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2022، مقارنة بأرباح قدرها 59.1 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2021 وذلك بدعم من زيادة الإيرادات بنسبة 218% بالغاً 1.766 مليار درهم مقارنة بـ 554.6 مليون درهم بنفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

سهم إعمار العقارية يقفز 5% بعد حل مشكلة الرئيس التنفيذي بالهند