TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو راية القابضة يقرون مشروع نظام الإثابة والتحفيز

مساهمو راية القابضة يقرون مشروع نظام الإثابة والتحفيز
راية القابضة للاستثمارات المالية
راية
RAYA
-6.30% 4.31 -0.29

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية غير العادية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية على اعتماد مشروع نظام الإثابة والتحفيز واعتماد نموذج عقد تخصيص أسهم النظام للمستفيدين منه عن طريق منح مجاني أو وعد ببيع أسهم المستفيدين.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم: "وذلك عن طريق منح المستفيدين وهم أعضاء مجلس الادارة التنفيذيين والمنتدبين والرؤساء التنفيذين، والمديرون والعاملين الذين ينطبق عليهم الشروط بالشركة وشركاتها التابعة ممن تنطبق عليهم شـروط الوعد بالبيع و/ أو المنح من قبل اللجنة المكلفة بالأشـراف على النظام وبما يعادل 5% من أسهم رأسمال الشركة (الأسهم المصدرة)".

وتابعت أنها مقسمة على النحو التالي: "3% من الأسهم المصدرة كأسهم إثابة تمنح بنظام الوعد بالبيع للمستفيد من النظام وبسعر يمثل 10% من القيمة الاسمية للسهمن و2% من الأسهم المصدرة تمنح كأسهم مجانية للمستفيدين من النظام".

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة بالإجماع على تخصيص عدد 107.19 مليون سهم، وذلك يمثل 5% من أسهم الشركة لصالح نظام إثابة وتحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة، ويتم توفير هذه الأسهم عن طريق إصدار أسهم جديدة لزيادة رأس المال نقداً أو باستخدام جزء من الأرباح المرحلة و/أو الاحتياطيات بعد الحصول على  موافقة الجمعية العامة وذلك بالقيمة الاسمية للسهم لتمويل برنامج الآثابة والتحفيز و/أو عن طريق أسهم الخزينة لتمويل نظام الاثابة والتحفيز الخاص بالشركة، وذلك وفقاً لرؤية مجلس إدارة الشركة في استخدام إحدى الوسيلتين أو كليهما، بعد الحصول على الموافقات اللازمة وطبقاً للقوانين واللوائح والقواعد المنظمة في هذا الشان.

يشار إلى أن راية القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي ربح بلغ 53.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 35.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 45.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 27.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.43 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 8.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021. 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.47 مليار جنيه، مقابل 4.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى الخسائر لتتكبد 49.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 279 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"راية القابضة" تتحول إلى الربحية وتحقق 541.3 مليون جنيه خلال 2021